رياضة

يونايتد وتشيلسي.. صراع شرس في أولد ترافورد

نقطة واحدة يحتاجها مانشستر يونايتد لضمان مقعده في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، عندما يواجه تشيلسي اليوم الخميس بملعب أولد ترافورد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال موقع مانشستر يونايتد الإلكتروني: “استفاد “الشياطين الحمر” من نتائج مباريات السبت الماضي للاقتراب أكثر من حسم أحد المراكز الأربعة الأولى في “البريميير ليغ”، بعد تعادل ليفربول مع أستون فيلا 1-1، ولدينا الآن فرصتين على مسرح الأحلام، أولهما أمام تشيلسي، والأخرى أمام جاره فولهام”.

#تن_هاغ يحمل خبراً ساراً لجماهير #مانشستر_يونايتد#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 24, 2023

وباستثناء الثلاثي ليساندرو مارتينيز، دوني فان دي بيك، ومارسييل سابيتزر المصابين، لا تحوم الشكوك حول موقف أي لاعب من المشاركة في مباراة تشيلسي سوى ماركوس راشفورد. 

وغاب الدولي الإنجليزي عن مباراة وولفرهامبتون للإصابة، ثم ابتعد عن مباراة بورنموث الماضية للإعياء.

وعاد سكوت ماكتوميناي إلى الفريق وشارك كبديل أمام بورنموث، فيما شارك الحارس توم هيتون في التدريبات مرة أخرى بعد فترة من الغياب.

وعلى الجانب الآخر، هناك بعض الغيابات في تشيلسي مثل بينوا بادياشيلي أحدث الإصابات في كتيبة فرانك لامبارد، والمتوقع غيابه لمدة أربعة أشهر على إثر إصابة قوية في الفخذ خلال التدريبات.

موقف نغولو كانتي وماسون ماونت وماتيو كوفاسيتش مثار شكوك أيضاً، كما سيغيب بن تشيلويل وريس جيمس ومارك كوكوريا، وسيعود كاليدو كوليبالي بعد أن شارك أمام مانشستر سيتي لتسع دقائق للمرة الأولى منذ غيابه الممتد لستة أسابيع.

وتعافى مانشستر يونايتد من آثار انتكاسة أول مايو (أيار) من خلال الفوز في مباراتين على وولفرهامبتون وبورنموث، وباتت كتيبة تين هاغ تحتاج فقط إلى نقطة واحدة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وحسم أحد المراكز الأربعة الأولى، على خلفية تعادل ليفربول مع أستون فيلا 1-1.

وسيحاول تشيلسي تحسين نتائجه بعض الشيء، فـ”البلوز” هُزم في آخر مبارياته من مانشستر سيتي 1-0، ولم يحقق سوى فوزاً وحيداً خلال 9 مباريات قادها فرانك لامبارد في “البريميبر ليغ، وإجمالًا تلقى الفريق 15 هزيمة، ويصنف كرابع أضعف خط هجوم في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ساوثهامبتون وإيفرتون وولفرهامبتون.

آخر مواجهة

أنقذ كاسيميرو مانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج من الهزيمة أمام تشيلسي في مباراة الدور الأول.

وتقدم النادي اللندني من ركلة جزاء لجورجينيو في أعقاب ركلة جزاء احتسبت في وقت متأخر على سكوت ماكتومياني، حوّلها لاعب آرسنال الحالي لشباك دي خيا، قبل أن ينجح كاسيميرو في الدقيقة 94 نجح في إدراك هدف التعديل.

منح هذا التعادل أفضلية لتشيلسي آنذاك علينا بفارق نقطة واحدة بعد 11 جولة، بيد أن الأمور تغيرت كثيراً من ذلك الحين، فيونايتد قاب قوسين أو أدنى من حسم مركزه ضمن الأربعة الأوائل، أما البلوز تأكد إنهائه للموسم في النصف السفلي من جدول الترتيب للمرة الأولى منذ 1996.

The @PremierLeague is calling! ☎️#MUFC || #MUNCHE

— Manchester United (@ManUtd) May 25, 2023

إحصائيات أساسية

لم يُهزم مانشستر يونايتد في آخر 10 مواجهات أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز (3 انتصارات و7 تعادلات)، ولم يسبق أن لم نُهزم في 11 مباراة متتالية أمام “البلوز” بالدوري عبر التاريخ.

وخيّم التعادل على آخر 5 مواجهات بيننا وبين تشيلسي في الدوري الإنجليزي، ولم يسبق أن نتعادل في 6 مباريات توالياً.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى