إقتصاد

وفاكاش وتأمينات الوفاء تطلقان منتوج “تأمين وفاكاش”

أطلقت وفاكاش وتأمينات الوفاء اليوم الخميس بالدارالبيضاء منتوج “تأمين وفاكاش” كأول عرض معتمد يتم تسويقه من قبل مؤسسة أداء وفاكاش.

وتتعاون وفاكاش وتأمينات الوفاء، الرائدتان في قطاعي نشاطهما والفاعلان الرئيسيان في مجال الشمول المالي، من أجل وضع خطة لتوزيع وتدبير منتجات التأمين الصغير لفائدة المواطنين المغاربة، حيث يضعان مهاراتهما وخبراتهما في مجالي نشاطهما من أجل تمكين زبناء وفاكاش من الاستفادة من مزايا منتوج “التأمين الاقتصادي” الذي طورته تأمينات الوفاء منذ 2019.

ويتعلق الأمر أساسا بإطلاق مجموعة كاملة من منتجات التأمين المدمِجة، منها على الخصوص، منتجات التأمين على الحياة وتأمين الأشخاص (تأمين الجنازة، تأمين ولادي، تأمين الوالدين، تأمين صحتي) ومنتجات التأمين على “الأضرار” (تأمين بيتي، تأمين محلي).

وتهدف هذه المنتجات، الذي تنطلق تسعيرتها ابتداء من 55 درهما في السنة، إلى حماية فروع وأصول المؤمن له في حالة وفاته، أو ضمان استفادته من تعويض يومي في حال دخوله إلى المستشفى، أوتأمين محلاته المهنية أو السكنية ضد الحريق أو الأضرار الناتجة عن المياه.

وتشتمل هذه المجموعة من المنتجات على العديد من المستجدات المبتكرة الهادفة إلى تسهيل استيعاب المنتجات وفهمها من طرف الشرائح المستهدفة، وتسهيل اكتتاب المنتجات من دون شروط ولا إجراءات وضمان الصرف السريع للتعويضات لفائدة المستفيدين.

بهذا الصدد، سيصبح تسويق منتجات التأمين على الحياة وتأمين الأشخاص فعليا في مجموع شبكة وفاكاش ابتداء من فاتح مارس ، فيما سيتم الشروع في تسويق منتجات التأمين على “الأضرار” في وقت لاحق.

بالمناسبة قال عبد السلام بويريك مدير عام وفاكاش انه “نظرا لكون الشمول المالي يعتبر محفزا رئيسيا للنهوض بالتنمية الاقتصادية والحد من الفقر بالمملكة، فإنه يحتم علينا أن نتيح لجميع الأفراد والمقاولات فرصة الوصول المنصف والعادل للمنتجات والخدمات المالية التي يوفرها القطاع المهيكل، من أجل تمكينهم من الاستعمال الملائم لها حسب احتياجاتهم وقدراتهم مع الحرص على حماية حقوقهم”.

وأضاف “اليوم، أكثر من أي وقت مضى، تحتاج الساكنة ذات الدخل المحدود إلى هذا النوع من الخدمات لتتمكن من مواجهة هذه الأزمة الاقتصادية. وقد تم تصميم هذا العرض الجديد لمنتجات التأمين الصغير بهدف تمكين زبنائنا من التحوط ضد مختلف التقلبات”.

وأبرز أن هذا العرض الجديد يأتي ليكمل كل الخدمات المدمِجة المقترحة منذ إطلاق “حساب بيخير” سنة 2009 ، وحساب الدفع “جيبي” في 2018 ، اللذان يساهمان بفعالية في ترسيخ الشمول المالي بالمغرب.

من جهتها، قالت فاطمة الزهراء الادريسي الشريبي نائبة المدير العام لتأمينات الوفاء، إن هذه الشراكة مع وفاكاش ، والتي تم الإعلان عنها سنة 2019، تهدف إلى المساهمة في تطوير الشمول المالي.

وأكدت أن وفاكاش وتأمينات الوفاء هما أول من أطلق منتجات التأمين الصغير، بعد الحصول على موافقة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) في دجنبر 2022 من قبل وفاكاش، مذكرة أن تأمينات الوفاء تتوفر على تجربة ناجحة في التأمين الشمولي وأن الشراكة تبصم على حضور قوي من خلال 5000 نقطة بيع.

من أجل ولوجية أفضل لهذه المنتجات، ترتكز وفاكاش على شبكتها العريضة لكي تجعل هذا العرض في متناول جميع زبنائها عبر التراب الوطني.

ويهدف هذا التعاون مع تأمينات الوفاء إلى مواكبة التوجهات الاستراتيجية الوطنية في مجال إتاحة الولوج للخدمات المالية المهيكلة، وحماية المستهلك والتربية المالية.

مندرجة في إطار الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، وهادفة إلى الحد من التفاوتات من حيث الوصول إلى الخدمات المالية واستعمالها، إضافة إلى تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، تقدم مجموعة التجاري وفا بنك المساعدة للشرائح المهنية والاجتماعية ضعيفة الدخل لتمكينها من التعويض السريع للنقص الفجائي للدخل الخام الناتج عن الوفاة أو الاستشفاء أو الحوادث المرتبطة بسكناهم أو بمحلاتهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى