لايف ستايل

نهاية درامية لفارسة أمريكية في مسابقة للفروسية

(أرشيف)

الأربعاء 3 مايو 2023 / 13:25

توفيت مراهقة أمريكية في فلوريدا بعد تعرضها لحادث مأساوي، خلال مسابقة للفروسية، حيث سقط الحصان فوقها خلال إحدى جولات المسابقة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الأمريكي للفروسية، فإن هانا سيرفاس البالغة من العمر 15 عاماً “تعرضت لحادث مميت” أثناء مشاركتها في الحدث الذي أقيم في فينيسيا بولاية فلوريدا.

وذكر البيان أن سيرفاس كانت تركب جواداً يبلغ من العمر 12 عاماً يُدعى كواكس 2، عندما وقع الحادث. وأثناء المسابقة، تعثر الحصان وتعرض لسقوط دوراني، مما تسبب في سقوط كل من الحصان وسيرفاس على الأرض.

وأكد مكتب المأمور أن الحصان سقط فوق المراهقة وعلى رأسها. واستجاب فريق الطوارئ الطبية على الفور، وتم نقل هانا إلى المستشفى، حيث أعلن عن وفاتها. وذكر الاتحاد الأمريكي للفروسية أن الحصان لم يصب بأذى في الحادث.

وصرحت عائلة الضحية على صفحة GoFundMe بأن “الفارسة الشابة كانت متسابقة موهوبة تتمتع بمستقبل مشرق للغاية. ولم تظهر سوى التفاني والحب لهذه الرياضة. لقد عقدنا شراكة مع المركز العالمي للفروسية لزرع شجرة عليها لوحة تحمل اسمها تخليدا لذكرى هانا سيرفاس”.

وتم جمع أكثر من 40 ألف دولار حتى الآن، وهو 4 أضعاف الهدف الأولي لجمع التبرعات.

وقال الاتحاد الأمريكي للفروسية إنه يأخذ “كل حادث على محمل الجد” ووعد بمراجعة الحادث بدقة في محاولة لتقليل المخاطر وزيادة السلامة في رياضة الفروسية، بحسب موقع ياهو.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى