إقتصاد

نكسانس المغرب تنظم النسخة الثانية من مسابقة ( Nexans Climate challenge ) الخاصة بحاملي المشاريع

تنظم مجموعة نكسانس المغرب، ما بين 15 ماي و15 يونيو 2024، النسخة الثانية من مسابقة ( Nexans Climate Challenge / تحدي المناخ نكسانس) تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة: نحو تسريع تحول الطاقة”.

وأوضح بلاغ للمجموعة، أن هذه المسابقة تهدف إلى تحفيز إبداع المشاركين من خلال تشجيعهم على اقتراح أفكار مبتكرة في مختلف المجالات المرتبطة بمجال الطاقة.

وحسب المصدر ذاته، تسعى مجموعة نكسانس بتعاون وطيد مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ووزارة الصناعة والتجارة، وCLUSTER EnR، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P، إلى جعل المسابقة موعدا سنويا خاصا بالابتكار، وذلك بعد النجاح البارز الذي حققته النسخة الأولى التي تم تنظيمها السنة الماضية.

وفي هذا الصدد، قالت المديرة العامة لنكسانس شمال وغرب إفريقيا سلمى علمي “تتماشى مسابقة Nexans Climate Challenge مع الاستراتيجية العالمية لمجموعة نكسانس، حيث نضع التنمية المستدامة ضمن أولوياتنا القصوى. كما تعد هذه الأولوية جزءا أساسيا من خارطة الطريق الانتقال الطاقي بالمملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.. نتطلع خلال هذه النسخة الثانية إلى التعرف على أفكار مبتكرة ودعم تطويرها من أجل مستقبل أكثر استدامة”.

وستوفر هذه مسابقة منصة مهمة للتعاون بين الجهات الفاعلة من الأوساط الأكاديمية وفي مجال البحث والصناعة والشركات الناشئة والمجتمع المدني، وبالتالي تعزيز تبادل الخبرات والمعارف من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويمكن للمرشحين تقديم طلبات مشاريعهم في واحدة من إحدى الفئات التالية: الطاقة المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة وخدمات الطاقة وكفاءة الطاقة والزراعة المستدامة والإيكولوجيا الصناعية.

وسيعمل فريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء نكسانس وفاعلين في مجال الطاقة البيئة والمناخ على إجراء تقييم شامل للمشاريع المقترحة ومدى أهميتها وفقا لمجموعة متنوعة من المعايير التي تشمل: التأثير البيئي المتوقع، والابتكار والاستدامة الاقتصادية وقابلية تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

سيحصل الفائزون في المسابقة على الدعم المالي والمواكبة الفردية لتطوير ابتكاراتهم، كما سيتم مكافأتهم خلال فعاليات النسخة الرابعة من يوم المناخ، وهو حدث الذي ستنظمه مجموعة نكسانس في المغرب، بتاريخ 26 شتنبر 2024.

وخلص البلاغ إلى أن أبواب التسجيل ووضع الملفات مفتوحة ابتداء من اليوم وإلى غاية منتصف الشهر المقبل (15 يونيو 2024).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى