خارج الحدودفي الواجهة

نقابة “سي جي تي” تندد بنفاق الحكومة حول إصلاح التقاعد بفرنسا

انتقدت الأمينة العامة للاتحاد العام للعمال (سي جي تي)، صوفي بينيه، اليوم الاثنين، موقف الرئيس إيمانويل ماكرون الذي “يرتب أموره بشكل خاطئ”، منددة بـ “النفاق التام” للحكومة بشأن إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل.

وصرحت القيادية النقابية على قناة (بي إف إم تي في) الإخبارية “إننا أمام نفاق تام من جانب الحكومة التي دعت النقابات إلى مناقشة الإصلاح بعد تمريره”.

وأضافت بينيه “لدينا حكومة ترفض لشهور عدة الاستماع إلى مقترحات النقابات لتمويل نظام تقاعدنا، وكذا ترفض الالتقاء بنا، وفجأة تمرر هذه الحكومة إصلاحها وتُفعله على عجل خلال نهاية الأسبوع، لتستيقظ في اليوم التالي وتقول: أريد استقبال النقابات”.

كما اعتبرت أن الأمور تجري “بترتيب خاطئ” فيما يتعلق بدعوة إيمانويل ماكرون الشركاء الاجتماعيين للعمل معا بشأن مسألة توظيف كبار السن للتوصل إلى حلول قبل نهاية العام.

وقالت في هذا الصدد: “كان علينا أن نبدأ بتوظيف كبار السن قبل القيام بهذا الإصلاح العنيف”، مسجلة أن توظيف كبار السن هو الذي يحد من حقيقة أنه يمكننا إطالة سن التقاعد وتأجيله”.

وقبل أسبوع من يوم تعبئة جديد في فاتح ماي، أشارت القيادية النقابية إلى أن هدف الائتلاف النقابي، المكون من ثمانية نقابات رئيسية في البلاد، يظل هو سحب هذا الإصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى