رياضةفي الواجهة

نجوم من البطولة المغربية في قائمة الركراكي لمواجهتي البرازيل والبيرو

يترقب جمهور منتخب المغرب باهتمام بالغ القائمة النهائية التي سيكشف عنها المدير الفني وليد الركراكي لخوض وديتي البرازيل وبيرو في 25 و28 مارس/ آذار الحالي، على الملعب الكبير في طنجة الذي سيحتضن مباراة البرازيل و”ميتروبوليتانو” في مدريد الإسبانية لمواجهة بيرو.

وتتساءل الجماهير المغربية عن فرص اللاعبين المحليين للحضور في القائمة وما إذا كان مدرب المنتخب المغربي يعتزم دعوة أبرزهم للمشاركة في المعسكر التدريبي المقبل بمركز محمد السادس في المعمورة تحضيرا لمباراتي “السيلياو” وبيرو.

وبات الركراكي مطالباً أكثر من أي وقت مضى بالاهتمام أكثر باللاعب المحلي ومنحه فرصة الظهور في التشكيل الأساسي لمنتخب “أسود الأطلس”، خصوصا بعد تألق يحيى عطية الله، الظهير الأيسر للوداد الرياضي في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، فضلا عن مشاركة زميله في الفريق نفسه يحيى جبران في مباراة بلجيكا.

وكشف مصدر من الطاقم الفني لمنتخب المغرب، الاثنين، أن حظوظ اللاعب المحلي للالتحاق بكتيبة وليد الركراكي تظل قائمة، ولن تقتصر فقط على المحترفين، شريطة أن يكون مستوى المحليين في مستوى زملائهم الممارسين في مختلف الدوريات الأوروبية.

وتابع المصدر نفسه متحدثا لـ”العربي الجديد”، أن القائمة الموسعة تضم أسماء العديد من المحليين، المتألقين في الدوري المغربي، إلا أن مسألة حضورهم في التشكيل النهائي لمنتخب المغرب مشروطة بقناعة الناخب الوطني واحتياجاته ورؤيته للأمور التقنية والتكتيكية. دون أن يُخفي المصدر ذاته إمكانية توجيه الدعوة إلى بعضهم لخوض وديتي البرازيل والبيرو، كما هو الحال بالنسبة إلى يحيى عطية الله ويحيى جبران والحارس رضا التكناوتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى