رياضة

نجوم عالميون يشاركون في “أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو”

تستقطب جولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في مبادلة أرينا، خلال الفترة من 5-7 مايو (آيار) نخبة من نجوم الجوجيتسو العالميين، وعدداً من ألمع المصنفين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

وسط إقبال كبير على المشاركة في هذه الجولة المهمة، ومع اقتراب الانطلاقة المرتقبة للبطولة في إجازة نهاية الأسبوع المقبل، يستعد مئات اللاعبون واللاعبات من نحو 50 دولة للمنافسة في فئات الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود بالمراحل السنية الناشئين والمحترفين والأساتذة.

وستشهد البطولة التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) تواجداً مميزاً لمجموعة من أبرز المصنفين عالمياً من مختلف الأندية والأكاديميات حول العالم، للمنافسة على جوائز سلسلة جولات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، والتي تبلغ أكثر من 1,5 مليون دولار لأصحاب المراكز الأولى.

ومن بين أبرز الأسماء التي أكدت مشاركتها في البطولة نخبة من أفضل اللاعبين البرازيليين مثل كلاوديو كالاسانز (حزام أسود) من أكاديمية “إسبورتي 10″، والذيسينافس في فئة الأساتذة 1 تحت 85 كغم، وتمارا روكا حزام بني/ أسود من أكاديمية “هالافانكا برازيليان جوجيتسو”، وتنافس في فئة أساتذة 1 السيدات تحت 62 كغم.

نجوم عالميون يشاركون في "أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو"

وتشهد البطولة أيضاً مشاركة المصنف الأول في أمريكا الجنوبية لعام (22-23) البرازيلي ليوناردو ماريو حزام أسود من أكاديمية Pslpb Cicero Costha، وينافس في فئة المحترفين تحت 62 كغم، والبرازيلي جنسن راموس حزام أسود من أكاديمية “شيك ماتإنترناشيونال” وينافس في فئة المحترفين تحت 85 كغم.

كما ترحب البطولة بتواجد عدد من النجوم العرب مثل البحريني على منفردي حزام أسود من أكاديمية “إليمنتس جي جي” – البحرين، وينافس في فئة المحترفين تحت 77 كغم، واللاعب السعودي ماجد العنزي حزام بنفسجي من أكاديمية “رياض بي بي جي تيم”، الذي سيشارك في فئة المحترفين تحت 69 كغم، والأردنية ريما يعقوب حزام بني/ أسود من أكاديمية دوجو في الأردن للمنافسة في فئة المحترفين تحت 70 كغم.

نجوم عالميون يشاركون في "أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو"

ويشارك عدد كبير من أبطال الإمارات المصنفين خصوصاً من حملة الحزام الأسود في الأوزان المختلفة على رأسهم فيصل الكتبي، وزايد الكثيري، وعمر الفضلي، وسلطان العويس، وشوق الظنحاني، حيث تعقد عليهم الكثير من الآمال لاعتلاء منصة التتويج.

وتعتبر جولة أبوظبي من أهم جولات بطولة “غراند سلام” كونها تمنح الفائز بالمركز الأول في كل فئة 3000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد داخل رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، و2400 للفائز بالمركز الثاني، و1800 نقطة للفائز بالمركز الثالث، بما يعزز من فرص المتنافسين للفوز بجائزة أبوظبي العالمية السنوية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى