خارج الحدود

نتانياهو يشكر بايدن لاستخدام حق الفيتو ضد وقف إطلاق النار في غزة

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن، على استخدام إدارته حق النقض “الفيتو” ضد قرار لمجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف إطلاق النار، وعلى موافقته على شحنة عاجلة تضم حوالي 14 ألف قذيفة دبابة، يقول إنه من المقرر أن تصل إلى إسرائيل اليوم الأحد.

وأضاف رئيس الوزراء  في بدء الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الإسرائيلي، أنه أبلغ زعيمي فرنسا وألمانيا، في مطلع الأسبوع، أنه “لا يمكن للمرء أن يدعم القضاء على حماس من جانب ومن ناحية أخرى، الضغط علينا لإنهاء الحرب”، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأحد.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو أن القتال في غزة يستمر بكامل قوته وأن “العدالة في جانبنا”.

 وكان مجلس الأمن الدولي عقد أمس الأول الجمعة اجتماعا حول الوضع في الشرق الأوسط، بما فيه القضية الفلسطينية، استجابة للخطاب الذي أرسله الأمين العام للأمم المتحدة للمجلس مستخدما فيه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

BREAKING: Prime Minister Benjamin Netanyahu rebuffed on Sunday international calls to end the Gaza war, describing them as inconsistent with supporting the war aim of eliminating Hamas.

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) December 10, 2023

وكان مشروع القرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، ويكرر مطالبته لجميع الأطراف بأن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني وخاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين. ويطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وبضمان وصول المساعدات الإنسانية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى