فن ومشاهير

منصّات البث تتنافس للفوز بحقوق الفيلم الكرتوني “ذئب يواجه طائر”

تتنافس منصات البث الرقمي للفوز بالحق الحصري لعرض الفيلم الكرتوني “Coyote vs Acme – ذئب يواجه طائر”، لا سيما بعدما طرحته شركة “وورنر براذرز” للبيع.

وبالإضافة إلى نتفليكس، تقدّمت كل من “باراماونت”، أبل وأمازون، للمزايدة من أجل الفوز بحقوق البث، حتى أن باراماونت ضمّنت مزايدتها إنتاج عمل مسرحي، وسلسلة تلفزيونية مستقبلية، وفقاً لما ذكره مصدر مطلع لمجلة “ديدلاين”.

أصل الأزمة

وقد بدأت التقارير الفنية تتحدث عن أزمة حول الفيلم منذ شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، حين أعلنت شركة “وورنر”  امتناعها عن طرح الفيلم في صالات السينما حتى تتمكن من الحصول على إعفاءات ضريبية بقيمة 30 مليون دولار.
وتسبب هذا الشرط برد فعل غاضب بين الأوساط السينمائية، لاسيما في ظل إضراب هوليوود، ما دفع الشركة إلى إتخذا قرار بالتسويق لبيعه إلى موزعين آخرين.

وبحسب المصدر، كان من المقرر عرضه يوم 21 يونيو (حزيران) الماضي، مستبقاً عرض فيلم “باربي” في 23 يونيو، لكن  “وورنر” أجّلته لموسم الأعياد.

 

ديون وورنر وتكلفة الفيلم

ولفت إلى أنّ شركة “وورنر براذرز” تسعى إلى كسب المزايدة من خلال رصد مبلغ 70 مليون دولار.

واعتبر أن المزايدات من شأنها أن تلعب دوراً كبيراً في سد ديون “وورنر برارز” إلى شركة Melrose مالكة حقوق النصوص الأصلية للعمل، خصوصاً مع تداول معلومات حول مساعي أمازون لتقديم عرض ضخم يتفوق على عرضها الأول.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى