رياضة

ملاعب أوروبا تترقب أسبوعاً حافلاً

فيما تخلو الملاعب الأوروبية في الأسبوع المقبل من فعاليات البطولات القارية للأندية، سيشهد هذا الأسبوع مجموعة من المباريات الكبيرة ولقاءات “الديربي” المثيرة في عدد من البطولات المحلية.

وتبدأ هذه المباريات الكبيرة من خلال “ديربي” العاصمة الإسبانية مدريد؛ حيث يلتقي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني.

🙌 ¡Con ganas de Derbi! 😄

🎥 INSIDE TRAINING ⬇

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) February 23, 2023

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 51 نقطة وبفارق 8 نقاط خلف منافسه التقليدي العنيد برشلونة، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 41 نقطة، ويتطلع كل من قطبي العاصمة الإسبانية إلى تحقيق الفوز لتدعيم طموحاته في البطولة.
ويسعى الريال لمواصلة الانتصارات أملا في استغلال أي كبوة لبرشلونة من أجل تقليص الفارق معه والعودة للمنافسة بقوة على لقب الدوري، فيما يأمل أتلتيكو في مواصلة صحوته والثأر لهزيمته أمام ريال مدريد في المباراة الأولى بينهما بالمسابقة هذا الموسم، كما يتطلع للحفاظ على موقعه ضمن المراكز الأربعة الأولى، التي يتأهل أصحابها إلى دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.
وفي الأسبوع نفسه، سيكون ريال مدريد على موعد مع مواجهة أخرى من العيار الثقيل حيث يصطدم ببرشلونة الخميس المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا ليكون “الكلاسيكو” الثالث بين الفريقين في الموسم الحالي.
وكان ريال مدريد حسم الكلاسيكو الأول لصالحه 3-1 بالدوري الإسباني في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فيما كان الفوز من نصيب برشلونة في “الكلاسيكو” الثاني، وبنفس النتيجة عندما التقى الفريقان في نهائي كأس السوبر الإسباني على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي.

Call of Duty.#MUFCBarça pic.twitter.com/jdald2BtFg

— FC Barcelona (@FCBarcelona) February 23, 2023

ومع فارق النقاط الـ8 التي تفصل برشلونة عن الريال في صدارة الدوري الإسباني، يتطلع ريال مدريد إلى الفوز على برشلونة ذهاباً في نصف نهائي الكأس من أجل الاقتراب خطوة من النهائي أملاً في الخروج من موسمه المحلي بلقب الكأس، حال فشل في العودة للمنافسة بقوة مع برشلونة على لقب الدوري.
وتشهد الملاعب الإنجليزية الأحد المقبل، مواجهتين كبيرتين؛ حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع نيوكاسل في المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ليتجدد الصراع بين الفريقين عبر مسابقة الكأس بعدما دار بينهما السباق في الفترة الماضية على المركز الثالث في جدول الدوري الإنجليزي.
ويحتل مانشستر يونايتد حالياً المركز الثالث برصيد 49 نقطة بفارق 8 نقاط عن نيوكاسل، الذي تراجع للمركز الخامس.
وفي المباراة الأخرى الكبيرة على الملاعب الإنجليزية الأحد المقبل، يلتقي توتنهام مع تشيلسي في “ديربي” لندني مثير بالدوري الإنجليزي.
كما يشهد إستاد أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية لقاء قمة غير تقليدي في الدوري الألماني؛ حيث يلتقي بايرن ميونخ المتصدر برصيد 43 نقطة مع يونيون برلين الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن بايرن.
ويتساوى بايرن مع بروسيا دورتموند ويونيون برلين في رصيد النقاط قبل مباريات الجولة 22 من المسابقة، ما يشعل الصراع بين بايرن ويونيون برلين قبل المواجهة المرتقبة بينهما.
وفي اليوم نفسه، سيكون الدوري الفرنسي على موعد مع لقاء قمة مثير على ملعب فيلودروم بمارسيليا، حيث يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة ضيفاً على مارسيليا الذي يحتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة وبفارق 5 نقاط فقط خلف سان جيرمان.
ويتطلع مارسيليا إلى الثأر لهزيمته أمام سان جيرمان في مباراتهما بالدور الأول علماً بأن مارسيليا تغلب على سان جيرمان في دور الـ16 لكأس فرنسا قبل أسبوعين، فيما يتطلع سان جيرمان للفوز من أجل توسيع الفارق مع مارسيليا أملاً في الاقتراب خطوة جديدة ومهمة من الفوز باللقب المحلي.
ولا تخلو الملاعب الإيطالية من المباريات الكبيرة في الأسبوع المقبل؛ حيث يلتقي يوفنتوس مع جاره تورينو الثلاثاء المقبل، في الجولة 24 من الدوري الإيطالي.
ويحتل يوفنتوس الآن المركز السابع برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام جاره تورينو، الذي يحتل المركز التاسع.
وتمثل مباراة الديربي بين الفريقين مواجهة مثيرة على تسحين المراكز في جدول المسابقة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى