رياضة

مع ريال مدريد.. رودريغو يصل لمباراته رقم 100

خاض رودريغو جويش مباراته رقم 100 في الدوري الإسباني بقميص ريال مدريد في ملعب نويبو ميرانديا أثناء مواجهة قادش، حيث لعب كجناح أيسر وهو المركز الذي لطالما يشغله مواطنه فينيسيوس، ولم يكن ينقصه سوى تسجيل هدف كي يطمئن مدربه كارلو أنشيلوتي قبل موقعة ستامفورد بريدج المرتقبة في دوري الأبطال.

ولم يتخذ أنشيلوتي بعد قرارا بشأن إشراك رودريغو في التشكيل الأساسي لريال مدريد في لندن حيث يبحث الفريق الإسباني عن بطاقة التأهل لنصف نهائي “التشامبيونز”.

🫂 #CádizRealMadrid 🫂 pic.twitter.com/BJxYzsmLUP

— ريال مدريد (@realmadridarab) April 16, 2023

وسيكون الخيار الهجومي لمدرب الريال هو ذلك الذي اعتمد عليه في الفوز الكاسح على ليفربول بملعب أنفيلد في دوري الأبطال وعلى برشلونة بملعب كامب نو في “الليغا”، والمكون من الثنائي البرازيلي رودريغو وفينيسوس وبجوارهما الفرنسي كريم بنزيما. وكان هذا هو رهان المدرب الإيطالي المخضرم في مباراة الذهاب أمام تشيلسي في مدريد والتي انتهت لصالح “الميرينغي” 2-0.
أما إذا رغب أنشيلوتي في زيادة النزعة الدفاعية، فسيعمل على تقديم الأوروغواياني فيدي فالفيردي من المثلث الهجومي، مع إزاحة الفرنسي إدواردو كامافينغا من الظهير الأيسر إلى محور الارتكاز على أن يكمل ناتشو خط الدفاع. ولعل السبب وراء هذه التحركات هو تألق رودريجو الذي حجز لنفسه موقعاً أساسياً خلال المباريات الماضية.

🤍✨ @RodrygoGoes ✨🤍
💯 مباراة في لاليغا مع ريال مدريد!
@LaLigaArab | #RealFootball pic.twitter.com/6iZObzTC2B

— ريال مدريد (@realmadridarab) April 15, 2023

وظهر رودريغو أمام قادش بأفضل أداء ممكن في الجبهة اليسرى رغم أن مركزه المفضل هو خلف رأس الحربة، ما يتيح خيارات خططية عديدة لأنشيلوتي خاصة وأن اللاعب يجيد الاختراق من الناحية اليمنى إلى العمق. ولعب رودريغو في الجهة اليسرى ما تسبب في خلخلة دفاعات قادش وصناعته لعدة فرص للتهديف.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى