إقتصاد

معرض “لولو الشقية” في رحاب متحف إيف سان لوران بمراكش ابتداء من 11 يوليوز الجاري

10 يوليو 20240

شارك0

يحتضن متحف إيف سان لوران بمراكش ابتداء من 11 يوليوز الجاري معرض ألبوم القصة المصورة “لولو الشقية” الذي أبدعه إيف سان لوران.

وأعلن بلاغ لهذه المؤسسة المتحفية أن افتتاح هذا المعرض برواق الفوتوغرافيا بمتحف إيف سان لوران بمراكش يأتي في إطار شراكة تعاون جديدة تجمع بين هذا الأخير ومتحف إيف سان لوران بباريس، وذلك بإشراف مشترك من القيّمين على المعرض سيرينا بوكالو موسلي، المحافظة بمتحف إيف سان لوران بباريس، ودوميتيل إيبلي المسؤولة عن مجموعات الفنون الغرافية بالمتحف نفسه.

وأبرز المصدر ذاته أن “لولو الشقية” تحكي مغامرات هذه الصبية من خلال 24 قصة، من قبيل “لولو في المدرسة” أو “عام لولو”، مضيفا أنها “فتاة ترتدي الثياب نفسها ويصاحبها على الدوام فأر أبيض لا يفارقها بتاتا”.

ويحتفظ المتحف بجزء كبير من الرسوم الأصلية التي أنجزها إيف سان لوران لهذه القصة المصورة، وقد نشر أول مقال صحفي حولها في “مجلة فوغ” الشهيرة (بباريس) خلال غشت 1964، ثم نشرت صيغتان لهذه القصة عام 1967 بدار النشر “تشو”، وأعيد طبعها في 2003، وصدرت فيما بعد بدار النشر “لامرتينيير” في صيغة قصيرة عام 2010.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه ثمة ترجمة أجنبية صدرت للقصة باليابان ضمن منشورات “كواد شوبو شينشا” عام 2009.

وخلص إلى أن وراقة متحف إيف سان لوران بمراكش تعرض للبيع 10 نسخ من “لولو” الشقية”، في طبعة محدودة وفاخرة، محفوظة في صندوق من الحجم الكبير، ويُقدم ثمن النسخة عند الطلب.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى