رياضة

مراكز على المحك في الدوري الإنجليزي

تبدأ الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم يوم الأحد، حيث سيتم تحديد هوية صاحبي اثنين من مراكز الهبوط ومركز شاغر لخوض دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وستكون هناك خمس مباريات مهمة لتحديد بعض الأمور العالقة قبل انتهاء منافسات البريميير ليغ: إيفرتون-بورنموث، ليدز يونايتد-توتنهام هوتسبير، وبرينتفورد-مانشستر سيتي، وأستون فيلا-برايتون، وليستر سيتي-وست هام يونايتد.

لاعبو “البريميير ليغ” يوجهون رسالة ضد العنصرية#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 26, 2023

على الجانب الآخر، تعتبر بقية المباريات غير ذات تأثير كبير، إذ ستؤثر فقط على ارتقاء أو هبوط مركز في جدول البريميير ليغ، دون أي تأثير على المسابقات الأوروبية.
وهذا هو حال مباراتي مانشستر يونايتد أمام فولهام ونيوكاسل يونايتد ضد تشيلسي، إذ سيكون المركز الثالث فقط على المحك، حيث أن كلاً من الفريقين قد ضمنا بالفعل مقاعدهما في دوري الأبطال.
وسيلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل كل من ليفربول وبرايتون وهوف ألبيون، لكن المركز السابع لا يزال على المحك.
ويملك أستون فيلا أفضلية برصيد 58 نقطة وسيلعب المباراة الأخيرة على أرضه أمام برايتون، وإذا فاز فسيؤكد حضوره في المنافسات الأوروبية بعد عقد من الزمن، بينما سيكون التعادل كفيلاً بنفس الأمر طالما لم يفز توتنهام ولا برينتفورد.
ويحتاج توتنهام، الذي سيحل ضيفاً على (إيلاند رود) التعادل من أجل الوصول إلى أوروبا إذا لم يفز فيلا، بينما سيحتاج برينتفورد ألا يفوز فيلا ولا توتنهام وأن يتغلب هو على مانشستر سيتي.
وحول مراكز الهبوط، هناك ثلاثة فرق، إيفرتون وليستر وليدز، يتنافسون على مركزين في الدرجة الثانية الإنجليزية.
ويبدأ إيفرتون الجولة برصيد 33 نقطة، لذا يشعر بثقة أكبر، وإذا فاز على بورنموث فسيبقى في الدوري الممتاز، وإذا تعادل، سيحتاج ألا يفوز ليستر، الذي لديه أفضل فارق في الأهداف، من أجل إنقاذ نفسه.
وسيلعب ليستر، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل سبع سنوات وكأس الاتحاد الإنجليزي منذ عامين، على أرضه أمام وست هام يونايتد، الذي يركز حالياً على نهائي دوري المؤتمر، بينما يستضيف ليدز توتنهام، وكلاهما يجب أن يفوز وينتظر هزيمة إيفرتون في غوديسون بارك.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى