رياضة

محمد الشناوي.. علامات استفهام

دائماً ما كان حارس مرمى منتخب مصر محمد الشناوي، السد المنيع لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، حيث حقق الكثير من النجاحات مع فريقه ومنتخب بلاده.

سد الأهلي ينهار

يبدو أن سد الأهلي المنيع انهار فجأة، فمحمد الشناوي الذي كان دائماً قائداً لـ”المارد الأحمر” داخل وخارج الملعب، ويحمي عرينه ببسالة ويحقق أرقاماً مميزة، جعلته يحصد جائزة أفضل لاعب محلي في أفريقيا الموسم الماضي، مع حصد العديد من الألقاب القارية، تراجع مستواه بشكل ملحوظ. 

بعد 16 عاماً.. #الهلال يهزم #الأهلي #دوري_أبطال_أفريقيا#يلا_يا_أهلي#24Sport pic.twitter.com/Z3PSVE5twm

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 18, 2023

8 أهداف في مباراتين

البداية جاءت من مونديال الأندية بالمغرب، حيث لم يقدم الشناوي المستوى المعهود، خاصة في آخر مباراتين في البطولة، تلقت شباكه 8 أهداف في مباراتين فقط، بواقع رباعية من ريال مدريد، في نصف نهائي البطولة، ورباعية أخرى من فلامنغو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث.

خطأ ساذج من الشناوي

بعد الانتهاء من مغامرة مونديال الأندية بالمغرب، طار الأهلي لمواجهة الهلال السوداني في أم درمان، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، إلا أن محمد الشناوي يبدو أنه لم يتواجد مع الفريق الأحمر في السودان، فخطأ ساذج من حارس منتخب مصر الأول، والذي شارك في كافة البطولات القارية والدولية مع الأهلي ومنتخب مصر، كلف “المارد الأحمر” هدفاً جعله يخسر ثلاث نقاط غالية، في صراع حجز بطاقتي التأهل للدور الإقصائي، أو فقدان صدارة المجموعة لصالح صن داونز الجنوب أفريقي على أقل تقدير.

اللحظة التي أهتز فيها السودان بأكمله 😍
#فخر_السودان | #Forza_Hilal | #TotalEnergiesCAFCL | #الهلال_الأهلي pic.twitter.com/f4F4MuqjqZ

— Al Hilal SC (@AlHilalSC_) February 18, 2023

الأهلي يخسر من الهلال السوداني

وخسر الأهلي بهدف نظيف أمام الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الجوهرة الزرقاء”في أم درمان، حيث احتسب حكم المباراة في الدقيقة 54 ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي، تقدم اللاعب ماكابي ليليبو لتسديديها.

هدف الهلال بخطأ فادح من الشناوي

وسجل ماكابي ليليبو هدف المباراة الوحيد للهلال بعدما اسكن الكرة من تسديدة في اتجاه مرمى الشناوي الذي تسبب في دخول الكرة لمرمى الأهلي، بخطأ فادح.

عصبية الشناوي وتزايد الأزمات

ليس فقط تراجع مستوى الشناوي الذي يشير إلى علامة استفهام، بل عصبيته الزائدة في الفترة الأخيرة، ودخوله في العديد من الصدامات والمشادات مع الفرق المنافسة، بل ومع زملائه في الأهلي خلال التدريبات أو اللقاءات في بعض الأحيان، وكثرة أزماته داخل الفريق الأحمر.

ماذا حدث؟

لم يكن خطأ الشناوي الذي تسبب في خسارة الأهلي أمام الهلال، السبب الوحيد لهجوم جماهير الأحمر على حارس مصر الأول، بل المشادة التي خاضها الشناوي مع طبيب فريق الهلال السوداني، والدخول في أزمة جديدة، بعد نهاية المباراة.

سبب مشادة الشناوي مع طيبب الهلال

وقالت مصادر من داخل الأهلي في تصريحات صحافية: “سبب مشادة محمد الشناوي في مباراة الهلال هي أن طبيب الفريق السوداني رش “البنج” في وجه محمد عبد المنعم خلال المشادة الكلامية أثناء سير المباراة، وشاهد الشناوي هذا الأمر، ما جعله يدافع عن زميله”.

الشناوي يدافع عن زميله

وتابعت المصادر، أن محمد الشناوي انفعل بسبب ما حدث لزميله محمد عبد المنعم، وحاول الدفاع عنه ضد ما قام به طبيب الهلال السوداني.

نهاية المباراة pic.twitter.com/6W08exPs5k

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) February 18, 2023

غضب من الشناوي داخل الأهلي

وأكدت تقارير صحافية، أن هناك حالة من الغضب داخل الأهلي تجاه محمد الشناوي، بسبب انفعاله وعصبيته الزائدة خلال المباراة، وعدم التركيز وتوجيه اللاعبين باعتباره قائد الفريق لتعديل النتيجة بعد الخسارة بهدف نظيف.

تغريم الشناوي ثم التراجع

وأضافت التقارير، أن إدارة الأهلي اتخذت قراراً بتغريم محمد الشناوي، بسبب التجاوز والانفعال الزائد خلال لقاء الهلال، إلا أن إدارة الأحمر تراجعت عن القرار بعد معرفة أسباب انفعال الحارس المصري.

الشناوي أساسي رغم تراجع مستواه

وتابعت التقارير، “الجهاز الفني للأهلي بقيادة كولر لن يعتمد على بديل الشناوي علي لطفي في الفترة الحالية، بعد تراجع مستوى الحارس الدولي، وأنه سيكون الحارس الأساسي  في المباراة المقبلة، أمام فريق أسوان في الدوري المصري.

ليالي أمدرمان الساحرة والمرعبة للبعض. 😍💙

📸 | المزيد من لقطات فوز الهلال على الأهلي المصري في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 👊🤩#فخر_السودان | #Forza_Hilal | #TotalEnergiesCAFCL | #الهلال_الأهلي pic.twitter.com/UPhq6bXyXr

— Al Hilal SC (@AlHilalSC_) February 18, 2023

وائل جمعة يشن هجوماً عنيفاً على الشناوي

من جانبه، شن صخرة دافع الأهلي ومنتخب مصر السابق وائل جمعة، هجوماً عنيفاً على محمد الشناوي، قائلاً: “من العيب أن يستقبل الشناوي هذا الهدف، وهو حارس الأهلي ومنتخب مصر حتى لو كانت أشعة الشمس قد حجبت رؤيته للكرة”.

لا يجوز للشناوي الانفعال

وأضاف جمعة: “لا يجوز للشناوي وهو قائد الأهلي أن ينفعل بهذه الصورة عقب نهاية اللقاء وخلال بعض اللقطات حتى إذا كانت هناك استفزازات أو محاولات لإهدار الوقت”.

الشناوي يعيد ذكريات الحضري

وتابع نجم الأهلي السابق: “أخطاء الشناوي وعصبيته تذكرني بما حدث لعصام الحضري، حين دفعت الأخطاء المتكررة التي وقع فيها المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لضم حارس آخر فجاء نادر السيد، مما أسهم في تطور مستوى الحضري”.

ﺍﻟﺴَّﻴﻒُ ﻓﻲ ﺍﻟﻐِﻤﺪِ ﻻ ﺗُﺨشَى ﻣَﻀﺎﺭﺑُﻪ
ﻭﺳﻴﻒُ الهلال في كل الأحوال ﺑﺘّﺎﺭُ. #فخر_السودان | #Forza_Hilal | #TotalEnergiesCAFCL | #الهلال_الأهلي pic.twitter.com/zjdXh9mtGB

— Al Hilal SC (@AlHilalSC_) February 18, 2023

عبد المنصف يدافع عن الشناوي

فيما دافع مدرب حراس مرمى الإسماعيلي، وحارس مرمى الزمالك السابق محمد عبد المنصف، عن محمد الشناوي، قائلاً: “بالطبع الشناوي يتحمل مسؤولية هدف الهلال، ولم نعتاد على مثل تلك الأخطاء منه”.

الشمس سبب الهدف في الشناوي

وأضاف عبد المنصف، في تصريحاته تلفزيونية: “الشناوي شتت تركيزه مع الشمس قبل تنفيذ الركلة الحرة، وردة فعله كانت بطيئة بعض الشىء، وكان عليه ارتداء “كاب” خلال اللقاء بسبب الشمس”.

الشناوي من الحراس الكبار

وتابع، “الشناوي من الحراس الكبار، ولن تسكن مثل هذه الأهداف شباكه كثيراً، وسيكون تركيزه أعلى خلال الفترة المقبلة”.

اعتذار الهلال السوداني للأهلي والشناوي

أكد نائب رئيس نادي الهلال السوداني محمد إبراهيم، أنه اعتذر للجهاز الفني للنادي الأهلي والحارس محمد الشناوي، بعد المناوشات التي حدثت عقب اللقاء.

مناوشات الشناوي واردة في كرة القدم

وقال إبراهيم، في تصريحاته تلفزيونية عبر برنامج “الريمونتادا” بفضائية “المحور” المصرية: “مناوشات الشناوي مع اللاعبين أو الجهاز الفني أمر وارد في كرة القدم ويحدث، كان متوتراً، وكان تركيزه مع بعض الجماهير ولكن كل هذه الأمور واردة”.

الهلال السوداني والأهلي أشقاء دائماً

وتابع نائب رئيس نادي الهلال السوداني، “اعتذرت لجهاز الأهلي واللاعبين عن المناوشات التي حدثت على هامش اللقاء أو بعده، وفي النهاية نحن دائماً أشقاء”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى