في الواجهةمجتمع

مجلة “باب” تخصص عددها لشهر مارس لـ “سفيرات المملكة “

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، خصصت “باب”، المجلة الشهرية لوكالة المغرب العربي للأنباء، عددها لشهر مارس لسفيرات المملكة المغربية.

ويسلط هذا العدد، في ملف خاص بعنوان “سفيرات صاحب الجلالة”، الضوء على سفيرات المملكة الـ 19، من خلال بورتريهات وحوارات أنجزها بالأساس مراسلو وكالة المغرب العربي للأنباء بالخارج، الذين تتبعوا المسارات المتألقة واللافتة لهؤلاء السيدات الاستثنائيات اللائي يعملن بلا كلل خدمة للمصالح العليا للمغرب وإشعاع صورته على الصعيد الدولي.

وقد كسرت مساهمتهن الكبيرة في الحقل الدبلوماسي والنجاح الذي حققنه في مجال كان حكرا على الرجال، تلك الصورة النمطية المرتبطة بالنوع وساهمت في تغيير العقليات وشجعت المزيد من النساء على خوض غمار المسؤولية.

وهكذا، ومن خلال هذا العدد، تقدم مجلة “باب” لقرائها هؤلاء الموظفات الساميات اللائي يمثلن الدبلوماسية المغربية في أرجاء المعمورة.

وأكدت كاتبة افتتاحية هذا العدد الخاص لمجلة “باب”، نادية أبرام، أن أداء السفير يقاس بما يحققه من إنجازات لصالح القضايا الوطنية، وكذا قدرته على التعريف بالبلد وإبراز إمكانياته الاقتصادية والاستثمارية وتنوعه الثقافي وتاريخه وحضارته، مضيفة أن “سفيراتنا نجحن بجدارة في كل هاته المهام مع إضفاء لمسة نسائية مفعمة بالإبداع والالتزام على العمل الدبلوماسي”.

وأضافت نادية أبرام ،إحدى الصحافيات الرائدات بوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هؤلاء النسوة المتميزات ذوات القدرة المدهشة على التكيف مع خصوصيات بلدان الإقامة، بفضل مهنيتهن وخبرتهن وتمكنهن التام من اللغات التي تعتبر مفتاح التواصل وفن الحوار والإقناع، يقدمن صورة براقة للمرأة المغربية وللمغرب، ملتقى الحضارات.

و”باب” هي مجلة شهرية ذات توجه عام، تصدر باللغتين العربية والفرنسية وتوزع بالمغرب والخارج.

وبفضل فريق تحريرها المتواجد بمختلف قارات العالم والجهات الـ 12 للمملكة، تقدم “باب” لعشاق الصحافة الورقية 132 صفحة غنية بالأخبار والروبورتاجات التي تهم مواضيع وقضايا وطنية ودولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى