إقتصاد

مبادرة المرأة في إفريقيا للقادة الشباب: هواوي تؤكد التزامها من جديد لتعزيز قيادة المرأة الأفريقية

إقتصاد المستجدات

20 أبريل 20236

شارك0

أعلنت شركة هواوي شمال افريقيا Huawei Northern Africa، الفاعل الرئيسي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إفريقيا، أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسختين السابقتين، تجدد شراكتها مع مبادرة نساء في أفريقيا (Young Leaders WIA) برنامج القادة الشباب لهذه النسخة الثالثة الواعدة.

وأضافت الشركة في بلاغ لها أن برنامج القادة الشباب لمبادرة المرأة في إفريقيا (WIA)، الذي تم إعداده بالشراكة مع دار ديور وشركة هواوي شمال افريقيا وبنك الأعمال لزارد ومكتب التدقيق والمشورة (KPMG)، وكذا طوطال إينرجيز، وضع مسارا طموحا لمرافقة ودعم الإمكانات القوية لقيادة المرأة الإفريقية وإبرازها.

وحسب المصدر ذاته فإن مبادرة WIA Young Leaders تلتزم إلى جانب شركائها، في إطار هذه النسخة الجديدة، بدعم 10 سيدات من القارة الافريقية أو من المغتربات، تتراوح أعمارهن بين 25 و40 عامًا، لمساعدتهن على تطوير أعمالهن وتحسين أثرهن الاجتماعي.

ونقل البلاغ عن السيدة إدموند دجيوكينج (Edmonde DJIOKENG)، مديرة العلاقات العامة في هواوي لمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط افريقيا التالي قولها: “يسعدنا أن ندعم مثل هذه المبادرة التي ستمكن الشابات الأفريقيات من تطوير قيادتهن واكتساب المهارات التي تمكنهن من المشاركة ولعب دور أساسي في تحقيق النمو الاقتصادي للقارة الأفريقية.. نتقاسم، على مستوى هواوي، رؤية إفريقيا مدمجة ومبتكرة. كما أننا على يقين، من خلال العمل لتحقيق الإدماج الرقمي، بأنه ينبغي أن تلعب المرأة دورا حاسما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك في مجالي التحول الرقمي والاقتصادي لأفريقيا”.

وستستفيد الفائزات في البرنامج، يضيف البلاغ، من مسار تدريب شخصي يسمح لهن باكتساب أساسيات القيادة والمهارات المهنية اللازمة لبلوغ أهدافهن وطموحاتهن. وسيرافقهن طول مدة البرنامج موجهون ذوي شهرة، كما سيستفدن من تجربة غامرة من خلال رحلة عمل منظمة في عاصمة اقتصادية عالمية.

وسيتسنى لهن كذلك إمكانية الوصول إلى شبكة مهنية رفيعة المستوى ستمكنهن من البروز بشكل كبير خلال التظاهرات الدولية.

وتُجسد هذه الشراكة المتجددة إرادة شركة هواوي شمال افريقيا Huawei Northern Africa لتعزيز ريادة الأعمال النسائية والإدماج الرقمي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة في إفريقيا، حيث تعتبر الأخيرة ركيزة للنمو الاقتصادي للقارة.

وسيبقى باب تقديم طلبات الترشح لبرنامج القادة الشباب من مبادرة المرأة في افريقيا، مفتوحًا حتى 21 أبريل 2023 في منتصف الليل (بالتوقيت الفرنسي).

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى