رياضة

ماذا قال مورينيو عن الكرة الإيطالية؟

أعرب مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، عن رضاه إزاء أداء فريقه عقب التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب ريال سوسييداد، معتبراً أن هذا دليل على نمو كرة القدم الإيطالية، التي تحظى بأكبر عدد من الممثلين في هذا الدور بمنافسات “القارة العجوز”.

وعقب التعادل السلبي أمام مضيفه ريال سوسييداد الإسباني في إياب دور الـ16، مستفيداً بتقدمه بهدفين دون رد في لقاء الذهاب قبل أسبوع على ملعب الأوليمبيكو، قال مورينيو: “أنا سعيد بالتأهل إلى ربع النهائي لأنه أيضاً مكانة مرموقة لكرة القدم الإيطالية”.

🔥 3 أندية إيطالية في ربع نهائي #دوري_أبطال_أوروبا لأول مرة منذ نسخة 2006 (ميلان وإنتر ويوفنتوس) 🇮🇹#UCLdraw pic.twitter.com/AsfL5LPWgK

— 24.ae | رياضة (@20foursport) March 16, 2023

وأردف “عندما يسألونني من البرتغال، أجيب أن هناك ستة فرق في ربع النهائي بجميع المسابقات، لذلك لدي أقصى درجات الاحترام لكرة القدم الإيطالية”.
وأبرز مورينيو أداء لاعب الوسط برايان كريستانتي، الذي استعاد العديد من الكرات ولم يفقد أياً منها، وأكد أنه “عندما لا يلعب نواجه صعوبات، ولكن إذا كان منتعشاً فلديك مساهمة مزدوجة، لقد أعد نفسه بمفرده لهذه المباراة، وذكاؤه التكتيكي سمح له بتقديم مباراة رائعة”.
واعتبر المدرب البرتغالي أن فريقه يبذل قصارى جهده، مع الأخذ في الاعتبار أنه عانى من العديد من الإصابات، ويتوقع “مستقبلًا معقداً” بسبب نقص اللاعبين المتاحين، الأمر الذي دفعه إلى اللجوء إلى مقاعد البدلاء.
واختتم “إذا كنا قد خسرنا، كنت سأقول إنني سعيد لأن هذا كان سيسمح لي بالتركيز على الدوري الإيطالي وأن أحظى بمزيد من الخيارات لكنني سعيد بالوصول إلى ربع النهائي”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى