رياضة

ليفربول وريال مدريد.. نهائي مبكر

تتواصل منافسات جولة ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الثلاثاء، حيث يتجدد الصدام بين فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، فيما يعد بمثابة نهائي مبكر، بينما يخوض إينتراخت فرانكفورت الألماني مواجهة صعبة أمام نابولي الإيطالي.

وكانت آخر مواجهة جمعت ليفربول وريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، انتهت بفوز ريال مدريد 1-0 وسجل فينيسيوس جونيور هدف المباراة الوحيد خلال الشوط الثاني.

#بنزيما إلى #ليفربول واستبعاد كروس وتشواميني#ريال_مدريد #الريال

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 20, 2023

وتأهل ليفربول، الذي يدربه يورغن كلوب، لدور الستة عشر من المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف نابولي، بينما تأهل ريال مدريد من صدارة المجموعة السادسة التي تفوق فيها على سلتيك الإسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني ولايبزغ الألماني.

ولا شك في أن كلا الفريقين سينحيا جانباً المشاهد المؤسفة التي رافقت المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في العام الماضي، حيث وقعت أعمال عنف خارج الاستاد هددت سلامة المشجعين وجرى إلقاء قنابل الغاز خارج الإستاد وكادت المباراة أن تشهد أحداث مأساوية.

واستعد ليفربول بشكل مقنع للمواجهة الأوروبية، حيث أنه بعد أن عانى من تراجع نتائجه بشكل كبير لفترة منذ بداية العام الحالي، عاد الفريق لمسار الانتصارات من جديد وحقق الفوز في مباراتيه الماضيتين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أجواء الثأر تخيم على #دوري_أبطال_أوروبا#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 19, 2023

وتغلب ليفربول على إيفرتون 2-0 ثم فاز على نيوكاسل 2 -0  السبت ليرفع رصيده إلى 35 نقطة محتلاً المركز الثامن في الدوري.

ويتسلح ليفربول بسجل مشاركاته السابقة، حيث لم يودع دوري الأبطال من دور الستة عشر سوى مرة واحدة خلال آخر خمسة أعوام، لكن ذلك الخروج كان على يد أتلتيكو مدريد الإسباني في موسم 2019 -2020 .

وتحوم الشكوك حول مشاركة داروين نونيز ضمن صفوف ليفربول في مباراة الغد، حيث كشف يورغن كلوب أن اللاعب يعاني من إصابة في الكتف، حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية الأحد.

وخرج نونيز بسبب الإصابة في الدقيقة 59 من المباراة أمام نيوكاسل، ودفع كلوب باللاعب روبرتو فيرمينو بدلاً منه.

وقال كلوب في تصريحاته للصحافيين إن الأنباء السيئة تتمثل في أن نونيز يعاني من إصابة في الكتف، وسينتظر ليرى مدى احتمالية مشاركته في المباراة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة غياب نونيز، قد يعوض كلوب غيابه بإشراك فيرمينو أو ديوجو جوتا.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع ريال مدريد إلى مواصلة صحوته وتحقيق نتيجة إيجابية أمام ليفربول تسهل مهمته في مواصلة المشوار والتقدم خطوة جديدة نحو تعزيز رقمه القياسي في البطولة الأوروبية التي توج بلقبها 14 مرة.

وحقق ريال مدريد الفوز في مباراتيه الماضيتين بالدوري الإسباني، الذي يحتل فيه المركز الثاني، حيث تغلب على إلتشي 4-0 ثم فاز على أوساسونا 2-0 في عقر داره السبت.

وحسم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بالفعل قائمته لمباراة الغد والتي أعلنها ريال عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الإثنين.

وضمت قائمة ريال مدريد لمباراة ليفربول حراس المرمى تيبو كورتوا وأندري لونين ولويس لوبيز والمدافعين داني كارفاخال وإيدير ميليتاو ودافيد ألابا وخيسوس باييخو وناتشو فيرنانديز وألفارو أودريوزولا ولوكاس فاسكيز وأنتونيو روديغر.

وفي خط الوسط، ضمت لوكا مودريتش وإدواردو كامافينغا وفيديريكو فالفيردي وداني سيبايوس وماريو مارتين وسيرجيو أريباس، كما ضمت المهاجمين إيدين هازارد وكريم بنزيما وماركو أسينسيو وفينيسيوس ورودريغو.

وشهدت القائمة غياب توني كروس وتشواميني بينما عاد بنزيما إلى قائمة الفريق بعد أن غاب في مواجهة أوساسونا.

وفي المواجهة الأخرى المقررة في اليوم ذاته، يلتقي إينتراخت فرانكفورت مع نابولي الإيطالي على ملعب دوتش بانك بارك.

وسبق للفريقين أن التقيا ضمن منافسات الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حالياً) عام 1994 وقد انتهت المواجهة حينذاك بفوز إينتراخت 1-0 في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

وبعد الهزيمة الثقيلة أمام كولون 0-3، استعاد إينتراخت توازنه سريعاً بالتغلب على فيردر بريمن السبت ضمن منافسات “البوندسليغا”، ليستعد بشكل جيد للمباراة الأوروبية.

لكن إينتراخت سيواجه بلا شك مهمة صعبة أمام نابولي متصدر الدوري الإيطالي والمنتشي بسبعة انتصارات متتالية في الدوري كان آخرها أمام ساسولو 2 -0 الجمعة.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى