رياضة

لايبزغ يصعق بايرن موينخ

تلقى بايرن ميونيخ هزيمة مخيبة أمام ضيفه رازن بال لايبزغ، اليوم السبت، لتصبح آماله في حصد اللقب معلقة قبل الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل، حيث يستطيع منافسه بروسيا دورتموند خطف صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وتقدم بايرن بتسديدة قوية من سيرجي غنابري لكنه تراجع بشكل غريب ليستقبل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني بواسطة كونراد لايمر وركلتي جزاء من كريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسلاي.

DER ABSOLUTE WAHNSINN!

Wir gewinnen erstmals in München – UND WIE 🔥#FCBRBL #YouCanDoAnything pic.twitter.com/6nPQDIq94K

— RB Leipzig (@RBLeipzig) May 20, 2023

وبقي بايرن، الذي لم يعد لديه سوى لقب الدوري بعد الخروج من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا منذ التعاقد مع المدرب توماس توخيل في نهاية مارس آذار، في الصدارة برصيد 68 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على دورتموند الذي يحل ضيفاً على أوغسبورغ غداً الأحد.

وإذا انتصر دورتموند ستكون له اليد العليا في حسم اللقب للمرة الأولى في 11 عاماً، عندما يستضيف ماينتس في الوقت الذي يخرج فيه بايرن لمواجهة كولن في ختام الموسم السبت المقبل.

وبفوزه الأول على الإطلاق في ميونيخ ضمن لايبزغ المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وسيطر بايرن على المباراة منذ البداية وانتزع التقدم عندما سدد غنابري كرة قوية اصطدمت بالقائم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 محرزاً هدفه الخامس في آخر أربع مباريات.

لكن بدا أن حامل اللقب اكتفى بتفوقه ومنح لايبزغ مساحات كبيرة ليتدخل الحارس يان زومر لإنقاذه ثلاث مرات.

ودفع صاحب الأرض ثمن التراجع في الدقيقة 65 عندما انطلق لايمر، الذي من المتوقع انضمامه لبايرن في الموسم المقبل، ليدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

واكتملت انتفاضة لايبزج بحصول نكونكو على ركلة جزاء نفذها بنجاح في المرمى ليخيم الصمت على جماهير بايرن.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للايبزج بداعي لمسة يد على المغربي نصير مزراوي سددها سوبوسلاي في الشباك لتكتمل أمسية كارثية لتوخيل وفريقه.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى