رياضة

لاعب ملبورن ينتقل للدوري البلجيكي في صفقة قياسية

انتقل جوردان بوس الظهير الأيسر في ملبورن سيتي إلى فيسترلو البلجيكي في صفقة قياسية لفريق أسترالي وفقاً لما أعلنته رابطة الدوري الأسترالي لكرة القدم.

وتمثل الصفقة، المتوقفة على استكمال الكشف الطبي، استمراراً لتطور بوس البالغ عمره 20 عاماً حيث شارك لأول مرة مع سيتي الموسم الماضي وخاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب أستراليا أمام الإكوادور في مارس (آذار) الماضي.

➡️ Incoming player all the way from Down Under 🇦🇺
Welcome to KVC Westerlo Jordan Bos! ✍️

👉 #jupilerproleague #transfer pic.twitter.com/t9nmlbxnZ2

— KVC Westerlo (@KVCWesterlo) May 15, 2023

وذكرت تقارير محلية أن الصفقة تقدر قيمتها بحوالي مليوني دولار أسترالي (1.36 مليون دولار أمريكي)، بينما كان الرقم القياسي لصفقة أسترالية عندما دفع ليستر سيتي الإنجليزي 1.7 مليون دولار أسترالي لضم زيليكو كالاتش حارس سيدني يونايتد في 1995.

ومن المتوقع أيضاً أن تجتاز قيمة الصفقة الرقم القياسي منذ انطلاق الدوري الأسترالي للمحترفين عندما دفع مانشستر سيتي 1.5 مليون دولار أسترالي لنادي ملبورن سيتي، الموجود معه ضمن مجموعة سيتي لكرة القدم المملوكة للإمارات، لضم آرون موي في 2016.

وسيستمر بوس مع سيتي حتى نهاية الموسم الجاري الذي قد يكون بالنسبة لفريقه يوم الجمعة المقبل. ويلعب سيتي ضد سيدني في إياب قبل نهائي الدوري الأسترالي بعدما انتهت مباراة الذهاب 1-1.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى