خارج الحدود

كوريا الشمالية تنتقد الفيتو الأمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد، أن مسؤولاً كبيراً في بيونغ يانغ انتقد الولايات المتحدة لعرقلتها مشروع قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، قائلاً إن حق النقض يظهر “المعايير المزدوجة” لواشنطن.

وقال كيم سون جيونغ، نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي لشؤون المنظمات الدولية، للوكالة إن “إساءة استخدام الولايات المتحدة حق النقض لحماية حليف ذبح عشرات الآلاف من المدنيين ليس مجرد مظهر من مظاهر المعايير المزدوجة غير القانونية وغير المعقولة، ولكنه أيضاً ذروة الشر غير الإنساني”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تناقض نفسها من خلال التغاضي عن القتال المستمر في غزة، بينما تدين إطلاق كوريا الشمالية قمراً صناعياً في الآونة الأخيرة والذي لم يسبب أي ضرر لأي دولة أخرى.

واجتمع مستشارو الأمن القومي للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أمس السبت، لتأكيد ردهم المنسق على تهديدات كوريا الشمالية، في الوقت الذي حذرت فيه بيونغ يانغ من أنها ستنشر المزيد من أقمار التجسس الصناعية. 

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة يوم الجمعة.

Watch this! The U.S. is the ONLY member of the UN security council to veto an immediate humanitarian ceasefire in Gaza.

The U.S. stands with genocidal Israel 🇮🇱 , not international law.pic.twitter.com/1tivBeh4p4

— Danny Haiphong (@SpiritofHo) December 9, 2023

وفشل تمرير مشروع القرار لوقف إطلاق النار بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد الاقتراح وامتنعت بريطانيا عن التصويت.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى