رياضةفي الواجهة

“كاف” تعلن فتح باب الترشح لاستضافة بطولتين قاريتين

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، فتح باب الترشح لاستضافة بطولتي دوري أبطال إفريقيا للسيدات لعام 2023، وكأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين “شان” لعام 2024.

وأعلنت كاف ، في بيان عبر موقعه الرسمي، أنه افتتح عملية تلقي الطلبات من الدول الراغبة في استضافة البطولتين، على أن يتم غلق باب الترشح يوم 6 مايو المقبل.

وأكدت على ضرورة أن تتضمن الملفات المقدمة من طرف الدول الراغبة في تنظيم أي من البطولتين، “أسماء الملاعب التي ستستضيف المباريات، وملاعب التدريبات، وأماكن الإقامة، ووسائل النقل، والضمانات الحكومية”، على أن تقوم اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية بفحص كل الملفات المقدمة.

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات أقيمت في مصر عام 2021، وتوج بها فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقيا، فيما أقيمت النسخة الثانية في المغرب عام 2022، وفاز باللقب فريق الجيش الملكي المغربي.

أما بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين “تشان”، فأقيمت 7 مرات من قبل، واستضافت المغرب نسخة البطولة عام 2018، وتوج المنتخب الوطني باللقب مرتين عامي 2018 بالمغرب، و2022 بالكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى