رياضة

كأس مصرف أبوظبي.. “الزعيم” لفك عقدة “الملك”

يلتقي العين والشارقة اليوم السبت، في المباراة النهائية لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، الذي يقام للمرة الأولى على إستاد آل نهيان بنادي الوحدة، في نهائي ثالث هذا الموسم بين الفريقين بعد نهائيي كأس السوبر الإماراتي، وكأس رئيس الدولة.

وانتهى النهائي الأول في كأس السوبر بفوز “الملك” 1-0 على “الزعيم”، بينما تكررت النتيجة نفسها في نهائي كأس رئيس الدولة، ولكن هذه المرة توج الشارقة بفضل ركلات الترجيح.

#العين_الشارقة يختتمان تدريباتهما استعداداً لنهائي كأس “أبوظبي الإسلامي”#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 26, 2023

ويدخل الفريقان اللقاء بهدف واحد وهو التتويج باللقب، حيث يأمل العين بطل النسخة الماضية الحفاظ على لقبه، ليكون أول ناد يتوج به مرتين على التوالي، فيما يخوض النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، كما يطمح الشارقة بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وقد سبق له وأن تأهل إلى المباراة النهائية في نسخة 2014-2015، لكنه خسرها أمام النصر.

ودشن العين مشواره في المسابقة هذا الموسم من خلال منافسات دور الثمانية بصفته حاملاً للقب، حيث خاض 4 مواجهات للوصول إلى المباراة النهائية، فاز في مباراة وخسر أخرى وتعادل في مباراتين، وسجل 5 أهداف، فيما سكنت شباكه 3 أهداف.
ويطمح فريق العين في الحصول على لقب هذا الموسم، بعد أن فقد لقب دوري أدنوك للمحترفين بحصوله على المركز الثاني، وكأس رئيس الدولة والذي خسره أمام الشارقة في النهائي، وكأس السوبر أمام الشارقة أيضاً.

أما الشارقة فقد خاض 6 مواجهات خلال النسخة الحالية للمسابقة، وقد تمكن من الفوز في 3 مباريات وخسر في واحدة وتعادل في 2، وسجل 10 أهداف، وسكنت شباكه 6 أهداف.
ويسعى الشارقة لتحقيق الرباعية التاريخية خلال الموسم الجاري بعد أن توج بكأس رئيس الدولة للموسم قبل الماضي أمام الوحدة والذي أقيم في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ونسخة الموسم الحالي أمام العين، وكذلك كأس السوبر أمام العين.
وعلى مدار النسخ الـ14 الماضية لمسابقة الكأس شهدت المباراة النهائية الحسم 10 مرات خلال الوقت الأصلي، فيما كان الحسم مرة واحدة في الوقت الإضافي، وبركلات الترجيح في 3 نهائيات.
وبحسب لائحة مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، دون اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى