لايف ستايل

فيلم ديزني “سترينج وورلد” يخسر 200 مليون دولار كأسوأ فيلم

فيلم الرسوم المتحركة سترينج وورلد (أرشيف)

الإثنين 17 أبريل 2023 / 13:20

كلف فيلم الرسوم المتحركة سترينج وورلد من إنتاج والت ديزني الشركة خسارة ما يقرب من 200 مليون دولار، مما جعله أسوأ فيلم على شباك التذاكر في عام 2022 وفقاً لـ Deadline.

وظهر فيلم سترينج وورلد لأول مرة في دور السينما في عيد الشكر، وسرعان ما تم عرضه على Disney + قبل عيد الميلاد بعد أقل من شهر، بعد أسبوع عرض أول باهت. وتم عرض الفيلم في البداية في استوديوهات هوليوود ديزني في أوائل نوفمبر (تشرين الثاني)، وتظهر التقارير الأخيرة مدى ضعف أداء الفيلم بعد ظهوره الكامل لأول مرة.

ووفقاً لـ Deadline، أنفقت والت ديزني أكثر من 317 مليون دولار على الفيلم واستردت 120 مليون دولار فقط. وتم جلب 35 مليون دولار فقط من دور العرض في جميع أنحاء العالم، وهو رقم أقل بكثير مما تم إنفاقه فقط على الإعلان عن الفيلم.

ويضم طاقم الممثلين مجموعة من النجوم أمثال جيك جيلينهال ودينيس كويد وجابوكي يونغ وايت بصفتهم عائلة كليد المغامرة متعددة الأجيال من المستكشفين. وشاركت غابرييل يونيون ولوسي ليو أيضاً في فيلم الرسوم المتحركة بأصواتهما. وتتناول المغامرة الكوميدية أهمية الحفاظ على البيئة والعلاقة بين الآباء وأبنائهم. ويقدم الفيلم أيضاً أول شخصية رئيسية مثلية الجنس في فيلم رسوم متحركة من إنتاج ديزني.

وتنطلق عائلة كليد، وهم فريق مشهور عالمياً من المستكشفين، في مغامرة مثيرة في أرض غامضة وخطيرة تسكنها مخلوقات خيالية. وأثناء رحلتهم أعمق في المجهول، يجب على الأسرة التغلب على خلافاتهم والعمل معاً لإكمال مهمتهم. وعلى طول الطريق، تنضم إليهم فقاعة زرقاء مؤذية، وكلب ذو ثلاثة أرجل، ورفاق آخرون غريبو الأطوار. ولكن أثناء تجوالهم في التضاريس الوعرة، يجب أن يكونوا حريصين على عدم ترك خلافاتهم تعرض مهمتهم وحياتهم للخطر.

وقد يكون الأداء الضعيف لـ”سترينج وورلد” قد لعب دوراً في قرار ديزني الابتعاد عن أفكار الأفلام الأصلية، واختارت بدلاً من ذلك قيادة عدد من عمليات إعادة إنتاج الأحداث الحية والتسلسلات في الآونة الأخيرة. ويتوفر مقطع دعائي جديد لفيلم Disney + القادم “Peter Pan & Wendy” قبل إطلاقه في 28 أبريل (نيسان)، ومن المقرر عرض النسخة الجديدة الحية من فيلم ديزني “ذا ليتل ميرميد” الكلاسيكي في الشهر المقبل، بحسب موقع دبليو دي دبليو نيوز توداي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى