فن ومشاهير

فنانات مثلن “صوت المرأة” في الأعمال الدرامية

على مدار شهر اذار، يحتفي العالم بالمرأة في أكثر من احتفالية، منها اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، وبهذه المناسبة نسلط الضوء على تأثير النساء في المجتمعات العربية، بالإضافة إلى النجاحات اللواتي حققنها من خلال أدوارهن في المجتمع.

وفي هذه الإطار، نرصد أهم أعمال الفنانات والنجمات الدرامية التي كشفت الكثير عن معاناة المرأة في بعض المجتمعات وسلطت الأضواء على قضايا مهمة وشائكة، ليعتبرن “صوت المرأة” من خلال الأعمال الفنية التي يقدمهن.

فنانات سلطن الضوء على قضايا المرأة في الدراما

1.نيللي كريم
من مسلسل “ذات” إلى “فاتن أمل حربي” مروراً بـ “سجن النسا، لأعلى سعر، ضد الكسر”، كلها أعمال درامية رصدت فيها الفنانة نيللي كريم، معاناة المرأة في المجتمع المصري، من خلال تسليط الضوء على قضايا مثل الطلاق وتعليم الفتيات وقانون الأحوال الشخصية وغيرها من القضايا الشائكة.
ومن المنتظر أن تواصل النجمة المصرية، طريقها في دعم المرأة من خلال مسلسلها الجديد “عملة نادرة” الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل، والذي تقدم فيه قضية اجتماعية جديدة تدعم المرأة من خلال تجسيد شخصية سيدة من الصعيد المصري تدخل في صراعات وتحديات من المجتمع المحيط بها من أجل الحصول على حقوقها في الميراث.

2.منى زكي
مؤخراً، ركزت النجمة منى زكي في رصد مشاكل وهموم المرأة، وتسليط الضوء على أبرز التحديات والصراعات التي تقع فيها بسبب قيود وقوانين المجتمع المحيط بها، فقد ناقشت قضية «الطلاق الشفهي» في مسلسل “لعبة نيوتن”، وقضية حضانة الأطفال والأزمات القانونية التي تواجهها المرأة مع مسألة الحضانة في مسلسلها الجديد «تحت الوصاية» المقرر عرضه في شهر رمضان.

3.هند صبري
دائما ما تدعم النجمة هند صبري، قضايا المرأة العربية من خلال أعمالها الفنية، حيث تركز على رصد مشاكلهن وبعث رسائل قوية لهن عن طريق أدوراها، فقد دعمت مريضات سرطان الثدي في مسلسل «حلاوة الدنيا»، كما رصدت مشكلة الطلاق وتأثيره في الحالة النفسية للمرأة وإمكانية خلق حياة في مسلسل «البحث عن علا 2».

4.يسرا
على مدار سنوات طويلة، استطاعت الفنانة الكبيرة يسرا أن تتواجد في السباق الرمضاني للأعمال الدرامية، بقضايا تخص المرأة ومعاناتها في المجتمعات العربية، على سبيل المثال: ناقشت قضية الاغتصاب ونظرة المجتمع إلى المرأة التي تعرضت لهذه الحادثة العنيفة، كما رصدت حياة العاملات بالمنازل والمشاكل التي يتعرضن لها بحكم عملهن ومستواهن الاجتماعي البسيط في مسلسل «الحساب يجمع». (زهرة الخليج)             

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى