إقتصاد

فنادق: افتتاح فندق “ماريوت” الجديد بالدار البيضاء

تم ،مساء أمس الخميس بالدار البيضاء ، تدشين فندق “ماريوت” الجديد، المعروف سابقا باسم “الشيراتون”، وهو فندق من فئة خمس نجوم.

ويرتقب أن يشكل هذا الفندق، الذي أشرفت على مراسم تدشينه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور ، فضاء نشطا وديناميا في قلب المدينة. وقد تحقق هذا الانجاز بفضل اقتناء مجموعة “أكتيس وويستمونت للضيافة” لفندق “الشيراتون” في عام 2019، إضافة إلى عملية ترميم واسعة النطاق امتدت على مدى عامين.
فبأزيد من 1000 مؤسسة فندقية في أربع قارات، تعتبر مجموعة “ويستمونت للضيافة” إحدى اكبر الشركات الفندقية الخاصة عبر العالم.

ومن شأن فندق ماريوت الدار البيضاء، الذي يتكون من 305 غرفة، أن يساهم في تعزيز عرض الإيواء الفندقي لمدينة الدار البيضاء، فضلا عن امساهمة على الخصوص في تعزيز وتحسين البنيات التحتية لسياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات، من خلال عرض يضم 18 قاعة اجتماعات مجهزة بآخر ما استجد في عالم التكنولوجيات السمعية البصرية ، وهو ما يتماشى تماما مع تموقع الدار البيضاء في سلسلة MICE كما هو منصوص عليه في خارطة الطريق.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة فاطمة الزهراء عمور : “نحن سعداء جدا بهذا الافتتاح الذي يظهر مرة أخرى مدى ثقة المستثمرين الدوليين في وجهتنا”.

وأضافت: “تلعب الدار البيضاء دورا مهما في خارطة الطريق المتعلقة بالقطاع السياحي. ولبلوغ الطموحات التي نتطلع إليها، نحتاج إلى جذب الاستثمارات في الطاقات الاستيعابية الجديدة وأيضا في البنيات التحتية لسياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات”.

وسجلت الوزيرة أن افتتاح هذه الوحدة الفندقية الجديدة “يتماشى تماما مع هدفنا المتمثل في هيكلة وتنمية القدرات الفندقية، التي هي أحد الروافع الأساسية الست لخارطة الطريق”.

من جانبه، أعرب المدير العام لفندق ماريوت، جيل لونغي، عن تقديره لجهود مجموع فرق ماريوت التي ساهمت ، طيلة حوالي 3 سنوات من العمل ، في إنجاز المشروع. كما أعرب عن طموح المؤسسة في تمكين الفندق من استعادة ذات الصيت الذي كان يتمتع به قبل 30 سنة تحت المسمى القديم بل وأكثر .

وقال: “لقد اشتغلت بمعية مهنيين كبار، يعرفون مدينة الدار البيضاء جيدا ، ولاسيما الفندق ولحظات المجد التي عاشها. وبفضل قوة هذا الفريق، مسنودا بمتدخلين أجانب آخرين، نتمنى أن نتمكن من استقبال شخصيات من العالم بأسره مثلما كان الحال في عهد الشيراتون”.

كما أورد السيد لونغي أن فندق ماريوت الدار البيضاء يتضمن 274 غرفة و31 جناحا، بما في ذلك جناح ملكي على مساحة 190 متر مربع وجناح رئاسي على مساحة 160 متر مربع.

ومع أكثر من 500 فندق ومنتجع في 65 دولة ومنطقة حول العالم، تعمل فنادق ماريوت على التطوير الدائم للسفر خاصة من خلال الابتكارات على غرار اللوبي “Greatroom” والخدمات النقالة التي يوفرها للزبناء، والتي تأتي لترفع من قيمة التجربة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى