إقتصاد

عمان..هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي تتقاسم خبرتها في مجال مراقبة التأمينات

22 فبراير 20244

شارك0

قام وفد من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بزيارة رسمية، اليوم الخميس إلى العاصمة العمانية مسقط، بغرض تقاسم خبرة الهيئة في مجال مراقبة التأمينات.

وأفاد بلاغ للهيئة بأن هذه الزيارة، التي جاءت تلبيةً لدعوة الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان، كانت مناسبة للقاء جمع رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي عبد الرحيم الشافعي ونظيره العماني السيد عبد الله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، حيث تم التداول في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح البلاغ أن الطرفين تباحثا سبل تنسيق الجهود بين الهيئتين بهدف مواصلة تقوية علاقات التعاون الثنائي، وتعزيز تبادل الخبرات في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمينات.

وتميزت هذه الزيارة بإعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج التعاون الرامي إلى تقاسم خبرات هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في مجال مراقبة التأمينات. وشهدت هذه الزيارة إعطاء الانطلاقة الفعلية للمرحلة الأولى من مهمة المواكبة التقنية التي ستتمحور حول المراقبة الاحترازية ومراقبة منتوجات التأمين.

أما المرحلة الثانية، التي من المرتقب أن تنعقد في شهر أبريل المقبل، فستخصص لمراقبة منتوجات التأمين مع التركيز بشكل خاص على تقنيات التدقيق.

وذكَّر البلاغ بأن هذه الزيارة تندرج في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمتها، في مارس 2022، كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي المغربية والهيئة العامة لسوق المال العمانية، بغية تعزيز الشراكة وتبادل المعلومات في مجال التأمين بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث الهيئة العامة لسوق المال بتاريخ 9 نونبر 1998 ودخلت حيز التنفيذ ابتداء من 9 يناير 1999، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

وتتكلف هذه الهيئة الحكومية بتطوير قطاعي سوق رأس المال والتأمينات، من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة التي تتوافق مع الممارسات الدولية الفضلى.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى