خارج الحدود

عاجل.. تحذير من عاصفة قوية تضرب دولة عربية من جديد

أصدر مركز الأرصاد الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحذيراً يتوقع فيه هطول أمطار غزيرة على الإمارات خلال الأيام القليلة المقبلة.

تحذير من الأمطار الغزيرة في الإمارات العربية المتحدة في 2 مايو.

نتوقع أن يبدأ هطول الأمطار في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 2 مايو.

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً، يتنبأ فيه بطقس غير مستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 2 مايو، والذي سيتضمن هبوب الغبار والأمطار، بسبب تكوين السحب الحملية والاختلاف في كثافة هطول الأمطار، قد تتعرض بعض المناطق لهطول أمطار غزيرة.

هل تعتقد أن هناك احتمال حدوث عاصفة خارقة أخرى في 2 مايو؟ هناك الكثير من الاحتمالات ضد ذلك.

من ناحية أخرى، يجب على سكان دولة الإمارات العربية المتحدة الاستعداد لظروف جوية وهطول الأمطار غير المستقرة يوم الخميس. وستتشكل السحب الركامية، مما يؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة واسعة، مع خطر حدوث البرق والرعد على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال أن يسقط البرد.

المركز الوطني للأرصاد يحذر سكان الإمارات من هطول أمطار رعدية غزيرة قريباً.

حذر المركز الوطني للأرصاد جميع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من عواصف رعدية شديدة في طريقهم.

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يبدأ الطقس العاصف غربا مساء الأربعاء، وينتشر على معظم أنحاء البلاد الخميس، ويتوسط المناطق الغربية والساحلية وبعض المناطق الشرقية.

وتستند هذه التوقعات على الظروف التي من المحتمل أن تحدث. ونتوقع أيضًا انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة.

أحوال الطقس في الإمارات العربية المتحدة يوم 2 مايو.

يبدأ الطقس في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتغير في الثاني من مايو.

وستشهد البلاد امتداداً للضغط الجوي المنخفض السطحي القادم من البحر الأحمر، بالإضافة إلى الرياح الرطبة القادمة من الجنوب الشرقي، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تدفق في المرتفعات الجوية وامتداد للضغط المنخفض من الشمال الغربي، وكلاهما سيؤدي إلى تطور أنواع مختلفة من السحب، ومن الممكن أن تعمل السحب على تقوية الرياح، مما يؤدي إلى هبوب الغبار والرمال حولها وانخفاض الرؤية الأفقية، ومن المرجح أن تتراوح سرعة الرياح من معتدلة إلى نشطة، مع احتمال هبوب رياح أقوى في ظل وجود السحب. نتوقع أن تتراوح سرعة الرياح من 25 إلى 35 كيلومترًا في الساعة، مع احتمال أن تصل سرعتها إلى 65 كيلومترًا في الساعة.

ويتوقع أن تكون حالة البحر في الخليج العربي من شديدة إلى شديدة الاضطراب، في حين يكون بحر عمان من معتدل إلى شديد الاضطراب.

وتشير مواقع أخرى تتناول المعلومات المتعلقة بالطقس أيضًا إلى احتمال هطول أمطار رعدية خلال النهار، مصحوبة بنسيم معتدل واحتمال هطول الأمطار بنسبة سبعين بالمائة. ومع حلول الليل تنخفض احتمالية هطول الأمطار إلى خمسين بالمائة، وتكون هناك فرصة لعواصف رعدية متفرقة وسحب متقلبة.

استشر المصادر الرسمية للتأكد من أنك مستعد جيدًا للظروف الرطبة وأنك مطلع على أحدث التغيرات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى