رياضة

صلابة الدفاع وفاعلية الهجوم تقود إنتر للنهائي

رغم تألق إنتر ميلان في الناحية الهجومية، وتسجيله 3 أهداف في شباك منافسه التقليدي ميلان خلال مباراتي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم غير أن الفضل الكبير في تأهله للمباراة النهائية يعود في جانب كبير منه إلى قوة وتركيز وذكاء خط دفاع الفريق.

كان إنتر ميلان قد تغلب على جاره ميلان 1-0 أمس الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، ليحجز الفريق مقعده في المباراة النهائية للبطولة من خلال الفوز 3-0 على ميلان في مجموع المباراتين.

#إنتر هزم #ميلان 4 مرات في 2023:

0-3 (كأس السوبر)
0-1 (الدوري الإيطالي)
0-2 (دوري أبطال أوروبا)
0-1 (دوري أبطال أوروبا) #ديربي_الغضب #24SPORT pic.twitter.com/NXeofEDioW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 17, 2023

لكن الأهداف الثلاثة وتألق خط هجوم إنتر ميلان لم يكن السبب الأكبر وراء التأهل للنهائي، بقدر ما اعتمد الفريق على خط الدفاع القوي، الذي لعب دوراً بارزاً في الفوز على ميلان، بل وفي وصول الفريق إلى هذه المرحلة من البطولة الأوروبية.
و حافظ إنتر ميلان على نظافة شباكه في المباراتين أمام ميلان، ليكون بهذا قد حافظ على نظافة شباكه في 5 من 6 مباريات خاضها بالأدوار الإقصائية للبطولة هذا الموسم حتى الآن، كما حافظ على شباكه في 8 من 12 مباراة خاضها في مختلف أدوار المسابقة حتى الآن، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر بالمسابقة هذا الموسم.
ويتوافق هذا مع نجاح الفريق في الفوز بآخر 5 مباريات خاضها بالدوري الإيطالي، وسجل فيها 18 هدفاً مقابل 3 أهداف فقط دخلت شباكه، وهو ما ساعده على الاقتراب من إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.
و اعترف المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي، بهذا الأمر خلال تصريحاته غقب مباراة الأمس، بعدما أشار إلى أن لاعبي فريقه لم يقصروا لكن الصلابة الدفاعية لإنتر ميلان حالت دون تعديل النتيجة وإن أقر بأن الفريق أضاع فرصة المنافسة على التأهل للنهائي عندما خسر بهدفين مبكرين في مباراة الذهاب.
كانت مباراة الذهاب قد شهدت بعض المحاولات من ميلان للعودة في اللقاء بعد تأخره بهدفين لكن هذه المحاولات باءت بالفشل كما باءت محاولات أيضاً بالفشل بمباراة الأمس قبل أن يهز إنتر الشباك بهدف في الشوط الثاني.
وإلى جانب هذه الصلابة الدفاعية، استفاد إنتر ميلان من ارتفاع مستوى لاعبي فريقه في الوقت المناسب سواء كان في مباريات الفريق الأخيرة بالدوري أو في الأدوار الفاصلة بدوري الأبطال الأوروبي.
و قبل بداية مباراة الأمس، كان من ضمن التحديات التي واجهت سيموني إنزاغي.. المفاضلة بين مهاجميه المتألقين البلجيكي روميلو لوكاكو والبوسني المخضرم إدين دجيكو للدفع بأحدهما إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في هجوم الفريق.
وبالفعل، دفع سيميوني بالمخضرم دجيكو في التشكيلة الأساسية، وأبقى على لوكاكو حتى منتصف الشوط الثاني ليدفع به بديلاً لدجيكو.
و سجل لاوتارو الهدف الوحيد ليقود إنتر ميلان إلى الفوز الرابع على التوالي في 5 مباريات جمعت بينهما في مختلف البطولات هذا الموسم.
وأشارت إحصائيات الاتحاد الأوروبي للعبة إلى أنها المرة الأولى في التاريخ، التي يفشل خلالها ميلان في هز شباك إنتر ميلان في 4 مباريات متتالية، كما أصبح لاوتارو مارتينيز أول أرجنتيني يهز الشباك لصالح إنتر ميلان بالدور نصف النهائي لدوري الأبطال، منذ أن نجح مواطنه دييغو ميليتو في هذا الأمر خلال موسم 2009-2010، الذي توج فيه إنتر ميلان بلقب البطولة.
ورفع لاوتارو مارتينيز رصيده من الأهداف في مرمى ميلان إلى 8 أهداف، وهو ما لم يصل إليه في مواجهة أي فريق آخر.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى