سياسةفي الواجهة

شكيب لعلج يدعو إلى تعديل قانون الشغل

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 بالرباط، على التعبئة الكاملة لهذه الهيئة من أجل إنجاح الحوار الاجتماعي.
قال لعلج، في تصريح للصحافة عقب اجتماع مع رئيس الحكومة، عقد في إطار جولة أبريل للحوار الاجتماعي، “تحدثنا عن الصعوبات التي يمر بها موظفونا في هذا السياق الاستثنائي للتضخم”، مضيفا أنه تم التطرق مع رئيس الحكومة إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه الشركات وتأثيرات ارتفاع أسعار المواد الخام والتكاليف الأخرى الناتجة عن نفس السياق التضخمي.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى تسريع الإصلاحات التشريعية، ولاسيما تعديل قانون العمل وإصدار قانون الإضراب لمواكبة تنفيذ ميثاق الاستثمار من جهة، وتحسين مناخ الأعمال وحماية النسيج الاقتصادي وتعزيز فرص العمل من جهة أخرى.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لمقتضيات اتفاق 30 أبريل 2022، الذي نص على عقد اجتماعين في السنة بين رئيس الحكومة وزعماء النقابات الاكثر تمثيلية والشركاء الاجتماعيين، الأول خلال شهر شتنبر يخصص لتلقي الملاحظات والمقترحات بشأن مشروع قانون المالية، فيما يخصص اجتماع شهر أبريل لبحث الحلول المناسبة للمسائل العالقة وتبادل الآراء حول القضايا التي تهم الموظفين والشغيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى