إقتصاد

شركة ARMONIA تؤكد التزامها بالحوار الاجتماعي واحترام مدونة الشغل في جميع مقتضياتها (بلاغ)

الشركات المستجدات

6 مايو 202320

شارك0

أكدت شركة ARMONIA أنها ملتزمة بالحوار الاجتماعي واحترام مدونة الشغل في جميع مقتضياتها، وذلك بعد حصولها على عقد الصفقة المتعلقة بخدمات تحصيل الأداء ومساعدة مستعملي الطريق السيار بالقطب الجنوبي.

وذكرت الشركة في بلاغ لها أنها، بمجرد تفعيل الصفقة، بادرت على الفور بفتح حوار تفاعلي مع ممثلي النقابة بالاتحاد المغربي للشغل، مشيرة إلى أنها التزمت في هذا الإطار باحترام مقتضيات الميثاق الاجتماعي الموقع مع ممثل النقابة بالاتحاد المغربي للشغل والسلطات المعنية.

وأوضحت البلاغ أنه، وأخذا بعين الاعتبار المطالب المعبر عنها من طرف ممثلي المكاتب النقابية والمرتبطة بمواقف سابقة لتاريخ تسلم الشركة للصفقة، فإن الشركة قبلت الاستجابة لعدد من المطالب.

وحسب المصدر ذاته فقد تمت الاستجابة لمطلب صرف التعويضات عن ساعات العمل الإضافية لأجراء تحصيل الأداء ومساعدة مستعملي الطريق السيار خلال شهر أبريل المطالب بها من طرف ممثلي المكاتب النقابية أخذا بعين الاعتبار أن هذه التعويضات لم يتم الموافقة عليها مسبقا من طرف الشركة، مشيرا إلى أنه ابتداء من شهر ماي، سيتم الترخيص على ساعات العمل الإضافية من طرف إدارة الشركة بالتنسيق مع الأجراء.

كما استجابت الشركة لمطلب الاستفادة من التعويضات المتعلقة بأيام العطل للذين لم يتشغلوا يوم عيد الفطر المنصرم مع العلم أن الأجراء الذين اشتغلوا يوم العيد تم تعويضهم جميعا، علاوة على صرف التعويضات عن النقل للأجراء المعنيين.

وبخصوص أداءات الأجور التي تم صرفها بتاريخ 28 أبريل 2023، يضيف البلاغ، فقد تم صرف أداءات تكميلية عن طريق تحويلات بنكية على الفور بتاريخ اليوم 05 ماي 2023.

وخلص البلاغ إلى أن شركة ARMONIA تؤكد على التزامها بتطوير وتحسين ظروف العمل والعلاقات المهنية في إطار أجواء تفاعلية وحوار إيجابي وعقد اجتماعي يحترم مصالح جميع الشركاء.

وأبرز البلاغ أن إدارة الشركة بجميع مسؤوليها تبقى منفتحة في وجه جميع مندوبي الاجراء وممثلي النقابات من أجل حل جميع المشاكل التي من شأنها المساس بمصالح مستعملي الطريق السيار.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى