إقتصاد

شركة ABL Aviation تسلم طائرة رابعة من نوع إيرباص A321neo لشركة الخطوط الجوية بيغاسوس

سلمت شركة ABL Aviation بنجاح طائرة رابعة من نوع إيرباص A321neo لشركة الخطوط الجوية بيغاسوس ( Pegasus Airlines )، وتم تمويل الصفقة عبر صيغة “عقد الإيجار الياباني للاستغلال مع خيار الشراء”، المعروفة اختصارا بـ « JOLCO ».

وذكر بلاغ لشركة ABL Aviation ، أن هذه الطائرة تعد الرابعة من صنف Airbus A321neo، التي تتسلمها شركة الخطوط الجوية بيغاسوس.

وتم إجراء هذه الصفقة في إطار اتفاقية مبرمة في أبريل 2020. ودخلت هذه الاتفاقية، التي وقعت في ذروة جائحة كوفيد 19، التاريخ باعتبارها كانت وراء أول عملية تسليم طائرة خطوط جوية عن بعد في تاريخ الطيران المدني.

وفي تعليق على هذه الصفقة الأخيرة مع بيغاسوس، قال على بن المدني الرئيس المدير العام لشركة ABL Aviation ” نحن سعداء بتوفقنا في القيام بتسليم طائرة جديدة لشركة الخطوط الجوية بيغاسوس التي تربطنا معها علاقات ودية منذ مدة طويلة”.

وتابع أن ” هذه الصفقة الرابعة التي نجريها مع عميلنا، تعتبر مؤشرا على جودة شراكتنا مع بيغاسوس، كما تبرهن أكثر من أي وقت مضى على مدى التزامنا بخلق حلول على المقاس وبتمويل اقتناء طائرات من الجيل الجديد من نوع Airbus NEO، المعروفة باحترامها الفائق للبيئة والتمكين من الإسناد القوي لأهداف النمو لعملائنا”.

من جهته، قال تامير يوزواك نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالمالية وتدبير أسطول شركة الخطوط الجوية بيغاسوس ” نحن مسرورون جدا بجودة تعاوننا مع شركة ABL للطيران”.

وأضاف أنه ” بفضل التمويل الإيجاري مع خيار الشراء JOLCO لعملية اقتناء هذه الطائرة الجديدة من نوع A321neo، تواصل خطوط بيغاسوس الجوية تعزيز أسطولها عبر استقبال طائرات من عائلة Airbus NEO المزودة بتكنولوجيا متقدمة والتي تتميز باحترامها الكبير للبيئة”.

وقال أيضا ” نحن اليوم نستغل ما لا يقل عن 97 طائرة، 75 % منها من عائلة Airbus NEO المزودة بالمحركات الجديدة CFM LEAP-1A. ونحن ننتمي إلى مجموعة شركات النقل الجوي الرئيسية التي وقعت على التزام الاتحاد الدولي للنقل الجوي – IATA – صفر صافي انبعاثات الكربون”.

وأشار إلى أن “تعزيز أسطولنا بطائرات من الجيل الجديد Airbus NEO يندرج في انسجام تام مع هذا الالتزام ومع سعينا لتجسيد هدفنا “فلاي نت زيرو” من أجل طيران الخالي من الكربون”.

وبفضل تجهيزها بأخر التكنولوجيا في قطاع الطيران، تتيح طائرة A321neo لوحدها اقتصاد الوقود بنسبة 20 % بفضل محركاتها من الجيل الجديد وتصميمها المبتكر.

كما تمكن A321neo أيضا من الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا البيئية لكونها تتيح تخفيض البصمة الصوتية بنسبة 50 % مقارنة مع طائرات الجيل السابق.

ومن شأن مثل هذه الإنجازات أن تمكن بيغاسوس من بلوغ أهدافه الأكثر طموحا في مجال الاستدامة، والتي من بينها التحييد الكامل لـCO2 في أفق 2050.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى