رياضة

“زيورخ” بطلاً للنسخة السادسة لسباق دلما للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً

فاز المحمل “زيورخ” لولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقيادة النوخذة خليفة مهير سعيد المزروعي بلقب النسخة السادسة لـ “سباق دلما” التاريخي للمسافات الطويلة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

وجاء تتويج المحمل “زيورخ” بلقب “النسخة السادسة” في 2023، بعد تفوقه في الأمتار الأخيرة على منافسه محمل “حشيم” للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بقيادة النوخذة حسن عبدالله محمد المرزوقي صاحب المركز الثاني.

وحل ثالثاً محمل “الشقي” للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح حمد المري، وحصد “نمران” للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بقيادة النوخذة على عبدالله محمد المرزوقي والمتوج بلقب “النسخة الرابعة في 2021” المركز الرابع في النسخة الحالية.

وفي بقية المراكز، حل في المركز الخامس محمل “الطف” لمحمد راشد مصبح الرميثي وبقيادة النوخذة يوسف أحمد محمد الحمد الحمادي، وحلق المالك نفسه بجائزة المركز السادس والتي حصدها المحمل “غازي” بقيادة النوخذة أحمد سعيد سالم الرميثى.

وتوزعت جوائز السباق التي وصل مجموعها إلى 30 مليون درهم كأعلى قيمة جوائز في تاريخ سباقات التراث البحري، على 120 متسابقاً.

وحصل البطل على 1.3 مليون درهم، فيما حصل الوصيف على مليون درهم، والثالث على 800 ألف درهم، مقابل 700 ألف درهم للرابع، و650 ألف درهم للخامس، كما تم تخصيص 3 سيارات جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق التاريخي.

وشملت الجوائز 120 متسابقاً، وحصل أصحاب المراكز من الـ 31 وحتى 40 على 170 ألف درهم لكل قارب، مقابل 120 ألف درهم لأصحاب المراكز من 41 إلى 50، مقابل 100 ألف درهم لكل قارب من أصحاب المراكز من 51 وحتى الـ 80، وصولاً إلى 80 ألف درهم لكل قارب من أصحاب المراكز من 81 وحتى 120.

وتعد “النسخة السادسة” من السباق التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بمتابعة من مجلس أبوظبي الرياضي، هي الأكبر والأطول في تاريخ السباقات التراثية البحرية على مستوى الدولة والمنطقة، من حيث عدد المحامل المشاركة والبحارة ومسافة السباق بمشاركة نحو أكثر من 3000 بحار ونوخذة على متن 125 محملاً، فيما وصلت المسافة الكلية للسباق إلى أكثر من 68 ميلاً بحرياً، بما يعادل 125 كيلومتراً.
 

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى