خارج الحدود

روسيا تعود إلى أسلوب الهجوم الشتوي.. ضربات جوية كثيفة ضد أوكرانيا

أطلقت روسيا قذائف على أهداف في أوكرانيا، في ثاني ضربة جوية كبيرة في ثلاثة أيام، ما أدى إلى حريق هائل في إحدى المناطق بجنوب شرق البلاد، وشهدت الليلة الماضة إصابة 34 شخصاً وتضرر عشرات المنازل حسب مسؤولين اليوم الإثنين.

وقالت أوكرانيا، إنها نجحت في إسقاط 15 من بين 18 صاروخاً، في سماء العاصمة كييف ومدناً رئيسية أخرى دوت فيها صفارات الإنذار. ولم تسجل أضرار واسعة سوى في مدينة بافلوهراد، مركز السكك الحديدية خلف الجبهتين الجنوبية والشرقية.

ونشر مسؤول عينته روسيا في زبروجيا صوراً للحريق الضخم من داخل مدينة بافلوهراد، وقال إن قوات روسية قصفت أهدافاً عسكرية هناك.

ونشر مسؤولون أوكرانيون أيضاً صوراً لأرض محترقة، وقالوا إن منشأة صناعية تعرضت للقصف دون أن يحددوها. وقال رئيس مجلس منطقة دنيبرو، ميكولا لوكاشوك، إن الهجوم ألحق أضراراً بنحو 19 مبنى سكنياً و25 منزلاً و3 مدارس و3 رياض أطفال وعدة متاجر.
وأضاف أن  بين الجرحى الـ 34، ثلاثة أطفال.
وجاءت الهجمات بعد ثلاثة أيام فقط من مقتل 23 مدنياً بقذيفة روسية على مبنى سكني شاهق في مدينة أومان،في أول هجوم جوي كبير تطلقه روسيا على أوكرانيا خلال شهرين.
وعادت روسيا إلى أسلوبها الشتوي على ما يبدو المتمثل في ضربات جوية في أوكرانيا التي تستعد بدورها لشن هجوم مضاد لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا في الجنوب والشرق.
وقال قائد القوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني: “هاجم الغزاة الروس أوكرانيا من طائرات الطيران الاستراتيجي”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى