خارج الحدود

رئيس الوزراء الفلسطيني: “شعبنا باق على أرضه ولن يغادرها”

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائم الإبادة في قطاع غزة، وهو ما ظهر في الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال على رفح الفلسطينية فجر اليوم . 

وأضاف اشتية، أن دولة الاحتلال تمارس الإبادة في قطاع غزة والتضييق الاقتصادي على السلطة، وفقا لتصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية ، مشيرا الى أن قوات الاحتلال وضعت  أكثر من 700 حاجز عسكري في الضفة الغربية، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يقتل مستقبل الفلسطينيين وتستمر في احتلال أراضينا.”

ونوه “أشتية” إلى أن هناك أكثر من 100 ألف قتيل ومصاب ومفقود في قطاع غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي مُؤكدًا “أن الشعب الفلسطيني باق على أرضه ولن يغادرها.

 

 28,340 شهيد منذ بدء الحرب على غزة

 كشفت الصحة الفلسطينية منذ قليل خلال بيان رسمي لها أن حصيلة شهدا غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي بلغت 28340 شهيدا و67984 مصابا. 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال ارتكبت 19 مجـزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 164 شهيدا و200 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية بالإضافة إلي أكثر من 100 شهيد جراء غارات نفذتها على رفح.

ارتفاع عدد الشهداء والنازحين بعد هجوم رفح الفلسطينية

في اليوم الـ129 من الحرب على غزة، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على رفح أدى إلى استشهاد قرابة 100 شخص بينهم أطفال وإصابة عشرات آخرين، إنه شن هجمات على أهداف “نوعية” في منطقة الشابورة برفح.

وكشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد شهداء رفح حيث بلغ أكثر من 100 شخص وإصابة المئات وذلك جراء سلسلة الغارات لتي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على رفح جنوبي القطاع.

رئيس الوزراء الفلسطيني: "شعبنا باق على أرضه ولن يغادرها"

وكشف مدير مستشفى الكويت في رفح، صهيب الهمص، لوسائل الإعلام المحلية الفلسطينية: أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم في غاراته على رفح صواريخ محرمة دوليا، وهناك إصابات بتر للأطراف وتهتك في الدماغ وحروق، وتمدد الأوعية الدموية الدماغية، وحروق لبعض الضحايا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى