رياضة

ديوكوفيتش ونادال وألكاراز في “ميامي المفتوحة”

ظهرت أسماء الإسبانيين كارلوس ألكاراز ورافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في القائمة المسبقة للمشاركين في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، والتي نشرها القائمون على تنظيم المنافسة.

وكانت البولندية إيغا شفيونتيك، متصدرة التصنيف العالمي للسيدات وحاملة لقب البطولة، على رأس قائمة المشاركات في المنافسة التابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، والتي تتضمن أيضاً الإسبانية باولا بادوسا.

#الأمطار تعرقل #ألكاراز

— 24.ae | رياضة (@20foursport) February 22, 2023

وسيدافع ألكاراز عن لقبه في بطولة يشارك بها أيضاً البولندي هوبرت هوركاتش، بطل نسخة 2021، والأمريكي جون إيسنر المتوج بلقب 2018.

كما يظهر نادال، الذي انسحب مؤخرا من المشاركة في مواجهة استعراضية أمام ألكاراز في لاس فيغاس لمواصلته عملية التعافي من إصابة في ساقه اليسرى، في قائمة المسجلين في ميامي، التي لم ينافس بها منذ 2017.

وستقام البطولة في الفترة من 19 مارس (آذار) وحتى الثاني من أبريل (نيسان) على ملعب هارد روك في ميامي، بولاية فلوريدا الأمريكية.

كما كان ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، ضمن قائمة المشاركين في البطولة، لكن مشاركته ليست مؤكدة بسبب اللوائح الأمريكية التي تتطلب من غير المواطنين وغير المقيمين تقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا.

ولا يستوفي اللاعب الصربي بهذا الشرط بسبب رفضه الحصول على اللقاح المضاد للفيروس التاجي، الأمر الذي منعه بالفعل من المنافسة في بطولات الولايات المتحدة العام الماضي، بما في ذلك أمريكا المفتوحة.

وقد مددت إدارة أمن النقل الأمريكية من الثامن يناير (كانون الثاني)  وحتى العاشر من أبريل (نيسان) الالتزام بتقديم شهادة التطعيم كامل الجرعات ضد الكوفيد للزوار غير المواطنين وغير المقيمين.

ومن ثم سيحتاج ديوكوفيتش إلى شهادة إعفاء، لكنه واجه نفس النوع من المشكلات، وانتهى به الأمر بعدم التمكن من خوض بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك جولة البطولات الأمريكية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى