خارج الحدود

دول تعلق رحلاتها الجوية إلى السودان

أعلنت شركة مصر للطيران وقف رحلاتها الجوية بين مصر والسودان لمدة 72 ساعة بداية من اليوم السبت بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها.

وقالت مصر للطيران، في بيان أصدرته اليوم: “في ضوء ما ورد إلينا من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق، وبناء على ذلك تعلن شركة مصرللطيران عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً وذلك اعتباراً من اليوم ولمدة 72  ساعة لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان”.

في ضوء ما ورد إلينا من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق،وبناء على ذلك تعلن شركة مصرللطيران عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً وذلك اعتباراً من اليوم السبت الموافق ١٥ أبريل ٢٠٢٣ ولمدة ٧٢ ساعة لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان pic.twitter.com/Gi8sFIHHvk

— EGYPTAIR (@EGYPTAIR) April 15, 2023

وأهابت مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمتها.

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم السبت، أن طائرتها من طراز ايرباص(إيه330) بالرحلة رقم (إس في458)، قد تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في الساعة 7.30 بالتوقيت العالمي من صباح اليوم.

وأكدت الخطوط الجوية، في بيان لها اليوم، أن فريق الطوارئ لديها تعامل مع الحادث، مشيرة إلى أنه تم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

وحسب البيان، تعمل فرق العمل جنباً إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة المملكة العربية السعودية لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الحادث.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توفير مزيد من المستجدات حول هذا الحادث عبر منصات “السعودية” في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الجيش السوداني أعلن أن عناصر من قوات الدعم السريع، تسللت في وقت سابق من اليوم إلى مطار الخرطوم، واستهدفت وحرقت طائرات مدنية، إحداها تتبع للخطوط الجوية السعودية.

كما أعلن طيران ناس السعودي عن تعليق رحلاته الجوية غلى مطار الخرطوم في العاصمة السودانية.

وذكر بيان طيران ناس أنه تم تعليق الرحلات من وإلى مطار الخرطوم حتى إشعار آخر.

“طيران ناس”:
تعليق جميع الرحلات من وإلى (السودان) حتى إشعار آخر pic.twitter.com/5nZzdgrVQY

— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) April 15, 2023

وفي تركيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، السبت، عن إلغاء رحلاتها الجوية إلى السودان.

وقالت الخطوط التركية، في بيان نقله موقع “تركيا الآن” إنها ألغت رحلاتها إلى السودان بسبب المشاكل الأمنية في مطار الخرطوم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى