رياضة

دورتموند يطوي صفحة تشيلسي

يتطلع المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند سيباستيان كيل، لمباراة فريقه الهامة ضد شالكه، عقب الخروج المثير للجدل للفريق الألماني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفشل دورتموند في استثمار فوزه 1-0 على تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر 0-2 أمام الفريق اللندني، أمس الثلاثاء، في مباراة الإياب، التي أنهت سلسلة انتصارات الفريق الألماني العشرة المتتالية بمختلف المسابقات في عام 2023.

#بيلينغهام يسخر من إعادة ركلة جزاء #هافرتس #24SPORT pic.twitter.com/PXGxfjQQKV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) March 8, 2023

ولكن طبيعة الخسارة، التي حسمتها ركلة جزاء مثيرة للجدل أحرزها الألماني كاي هافرتز، تركت طعماً مريراً.
وقال كيل للصحافيين بعد وصول الفريق إلى مدينة دورتموند الألمانية، اليوم الأربعاء: “حدث الكثير بالأمس، بشكل عام اعتقدت أن المباراة ستكون صعبة للغاية علينا، كانت عاطفية أيضاً، لذا لا بأس أن تنزعج من ذلك مباشرة”.
وأضاف كيل: “الديربي ضد شالكه يأتي في الوقت المناسب بالضبط، من الجيد أن تكون أمامنا مباراة مثل هذه بعد خيبة الأمل هذه”.

ويحل دورتموند ضيفاً على شالكه، صاحب المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري الألماني، السبت القادم في “ديربي الرور”، حيث يرغب الفريق الملقب بـ”أسود فيستفاليا” في مواصلة صراعه على لقب المسابقة هذا الموسم مع غريمه التقليدي بايرن ميونخ.
ويحتل دورتموند المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، بفارق الأهداف خلف بايرن (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، قبل 11 جولة على نهاية الموسم.
ويفتقد دورتموند أمام شالكه خدمات نجمه جوليان براندت، الذي لم يستطع إكمال لقاء تشيلسي بسبب معاناته من إجهاد واضح في أوتار الركبة، وذلك بعد مرور 5 دقائق من انطلاق المباراة.
وعلق كيل على إصابة براندت قائلاً: “اضطراره لعدم استكمال المباراة بعد بضع دقائق من بدايتها كان بمثابة صدمة بالفعل”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى