إقتصاد

“جوميا المغرب” توسع مبادرة J-Force إلى مدينة العيون من أجل تعزيز التجارة الإلكترونية ودعم التنمية المحلية

أعلنت “جوميا المغرب”، الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية بالمغرب وإفريقيا، عن توسيع مبادرتها J-Force إلى مدينة العيون، سعيا منها للنهوض باستعمال المنصات الرقمية وتشجيع الشمول المالي في المدن المغربية الصغرى والمتوسطة.

وأفاد بلاغ لـ “جوميا المغرب” بأن مركزا جديدا لتسليم الطلبيات، في إطار هذه المبادرة، سيرى النور بمدينة العيون، مما سيمكن الزبناء من تلقي طلبياتهم والاستفادة من تكاليف إيصال تفضيلية.

كما سيكون أعضاء فريق J-Force، الذين تلقوا تكوينا خاصا لهذا الغرض، حاضرين في عين المكان لمساعدة الزبناء الذين يجدون صعوبة في القيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت، لمساعدتهم على إنجاز طلبياتهم.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، تنظم “جوميا المغرب” العديد من العمليات الميدانية للتنشيط التجاري والتكوينات لفائدة عدة أشخاص في المدينة، تحت إشراف خبراء في التجارة الإلكترونية، بهدف تمكين المشاركين من الاستئناس بأسس التجارة الإلكترونية، ومساعدتهم على استعمال المنصات الرقمية على الوجه الأمثل.

وفي هذا السياق، سيعمل أعضاء فريق J-Force كذلك على تقديم الدعم لهؤلاء المكونين، مساهمة منهم في تعزيز الشمول المالي وتسهيل الولوج إلى التجارة الإلكترونية.

ويرتقب أن يكون لتوسيع مبادرة J-Force إلى العيون، وقع اجتماعي واقتصادي مهم على صعيد الجهة، خاصة من خلال خلق فرص تشغيل ودعم التنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السلطات المحلية للمدينة التزمت بدعم هذه العملية، وإرساء تعاون وثيق في هذا الإطار مع جوميا من أجل ضمان نجاحها.

ونقل البلاغ، عن الرئيس المدير العام لـ “جوميا المغرب” بدر بوسليخان قوله، “نحن سعداء جدا بتوسيع مبادرتنا J-Force لتشمل مدينة العيون، مساهمين بذلك في دعم التجارة الإلكترونية وخلق فرص التشغيل في الجهة”، معبرا عن يقينه بأن “هذه المبادرة سيكون لها وقع إيجابي على حياة الساكنة وعلى الاقتصاد المحلي”.

من جهته، أكد أحد أعضاء فريق J-Force أن عضويته في هذا الفريق تشكل بالنسبة إليه تجربة تشعره بالرضا عن النفس، بالنظر إلى أنها تمكنه من مساعدة الآخرين وخوض غمار عالم التجارة الإلكترونية، مع المساهمة في تنمية هذه الجهة، معبرا عن اعتزازه وافتخاره بالمساهمة في هذه العملية.

ويجسد توسيع مبادرة J-Force إلى العيون الدور الأساسي الذي تضطلع به “جوميا المغرب” في تنمية التجارة الإلكترونية بالمملكة والتزامها الصادق من أجل تحسين ولوج سكان المدن الصغرى والمتوسطة للخدمات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى