رياضة

تشيلسي يصل ربع النهائي للمرة الثالثة توالياً

حجز تشيلسي الإنجليزي مقعده في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة توالياً، إثر فوزه المستحق في عقر داره على بروسيا دورتموند الألماني 2-0، اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16.

على ملعبه ستامفورد بريدج، مهّد النجم رحيم ستيرلينغ طريق “البلوز” نحو دور الثمانية، بهدف أول جاء في آخر أمتار الشوط الأول بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة وهو على بعد أمتار من مرمى الفريق الألماني، ثم في الدقيقة 53 من عمر اللقاء سجل الألماني الدولي كاي هافيرتز هدف التأهل من ركة جزاء “معادة”، بعد أن نفذ الركلة الأولى وسددها على القائم الأيسر، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد، وأمرت بإعادتها بسبب دخول لاعبي دورتموند داخل المنطقة أثناء تنفيذ الركلة.

WHAT A TURNAROUND! 🙌#UCL pic.twitter.com/UtSh61jhfO

— Chelsea FC (@ChelseaFC) March 7, 2023

وبعد خسارته مباراة الذهاب في دورتموند قبل أسبوعين 2-0، يحجز فريق المدرب غراهام بوتر مقعده ضمن الثمانية الكبار بإجمالي المباراتين 2-1، لينضم إلى بنفيكا البرتغالي الذي حسم تأهله باكتساح كلوب بروج البلجيكي بإجمالي مواجهتي الذهاب والإياب 7-1.

وتعد هذه هي ثالث مرة توالياً يمر فيها الفريق اللندني لهذا الدور، وتوج باللقب في المحاولة الأولى في تلك الثلاثية في 2021، بينما ودع في المرة الثانية في النسخة الماضية من ربع النهائي على يد ريال مدريد الإسباني بطل هذه النسخة.

أما بطل هذه البطولة مرة وحيدة في موسم 1996-1997 ففشل في بلوغ دور الثمانية للموسم الثاني توالياً، بعد أن توقفت مسيرته في النسخة الأخيرة عند حدود دور المجموعات. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى