رياضة

تشيفرين يلمح إلى إقامة نهائي دوري الأبطال في أمريكا

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، اليوم الثلاثاء، إن نهائي دوري أبطال أوروبا قد يقام في الولايات المتحدة مستقبلاً، ويتطلع للاستفادة من الشعبية المتزايدة لهذه الرياضة هناك.

لم تنظم أي دولة خارج القارة نهائي البطولة الأبرز للأندية في أوروبا منذ انطلاق النسخة الأولى في 1955، لكن تشيفرين قال إن “يويفا” يدرس الخروج على التقاليد.

وأضاف: “من المحتمل ذلك بدأنا مناقشة الأمر ثم جاءت كأس العالم، نسخة 2024 ستقام في أوروبا، نهائي هذا العام في إسطنبول، نهائي 2024 سيكون في لندن وفي 2025 في ميونخ، وبعدها سنرى”.

” #يويفا” يسعى لتعديل قانون لمسة اليد #24SPORT

— 24.ae | رياضة (@20foursport) April 25, 2023

وتابع: “كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة هذه الأيام، الأمريكيون مستعدون لدفع أي أموال مقابل مشاهدة الأفضل، لذلك سيتابعون كرة القدم الأوروبية مثلما يفعل عشاق كرة السلة في أوروبا عندما يتابعون دوري السلة الأمريكي للمحترفين”.

واختتم: “ما صدمني (بالنسبة للجمهور الأمريكي هو أن نهائيات بطولة أوروبا شاهدها عدد أكبر من الناس في الولايات المتحدة مقارنة بنهائيات دوري السلة الأمريكي للمحترفين، بشأن 30 مباراة لبطولة أوروبا، كانت نسبة المشاهدة مثل نسبة مشاهدة مباراة السوبر بول لنهائي كرة القدم الأمريكية”.

وتستضيف الولايات المتحدة كأس العالم 2026 بالاشتراك مع المكسيك وكندا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى