خارج الحدود

بي بي سي تحد من استخدام موظفيها لـ “تيك توك”

نصحت شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” موظفيها بعدم استخدام تطبيق “تيك توك” على الأجهزة العاملين في الشركة إلا لأغراض تحريرية وتسويقية.

وفي توجيهات أُرسلت إلى الموظفين اليوم الأحد وعرضها بعض الموظفين على الانترنت “نحن لا نوصي بتثبيت تيك توك على الأجهزة التابعة لشبكة بي بي سي إلا إذا كان هناك سبب تجاري مبرر. سنستمر في مراقبة الوضع وتقييمه”.

وأوضحت بي بي سي أن القرار يستند إلى “المخاوف التي أثيرت من قبل السلطات الحكومية في جميع أنحاء العالم بشأن خصوصية البيانات والأمان”.

وفي قسم التوجيهات الخاص بموقع بي بي سي، وتحت عنوان “لدي بالفعل تطبيق تيك توك مثبت على هاتفي/جهازي النقال، ماذا يعني ذلك بالنسبة لي؟”، تقول “بي بي سي” لموظفيها “إذا كان الجهاز هو هاتفك/جهازك الشخصي، فيمكنك أن تقرر بنفسك ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بالتطبيق أو إزالته استناداً إلى الظروف الفردية والاعتبارات المتعلقة بالبيانات”.

بي بي سي تحد من استخدام موظفيها لـ "تيك توك"
وتتابع الشبكة “إذا كان الجهاز جهازاً تابعاً للشبكة ولست بحاجة إلى تيك توك لأسباب تجارية، يجب حذف التطبيق من الجهاز الخاص بـ”بي بي سي”. إذا كان لديك أي استفسارات بشأن كيفية إزالة التطبيق من جهازك، فيرجى الاتصال بالدعم الفني أو مكتب الخدمة الفنية العادي الخاص بك”.

بي بي سي تحد من استخدام موظفيها لـ "تيك توك"
وتأتي تنبيهات “بي بي سي” بعد وقت قصير من حظر الحكومة البريطانية لتطبيق تيك توك على جميع الأجهزة التابعة للحكومة، كم تأتي بخطوة مشابهة لما أقدمت عليه الإذاعة والتلفزيون الدنماركية العامة (DR) التي نصحت موظفيها في وقت سابق من هذا الشهر بعدم تثبيت تيك توك على هواتف العمل بسبب المخاوف الأمنية.

وأضافت “بي بي سي” أن الموظفين الذين يحتاجون إلى التطبيق للبحث، يجب أن يطلبوا استخدام “هاتف تيك توك” مشترك.
وكانت “بي بي سي” رسمت لنفسها نهجاً قوياً في تعزيز وجودها التحريري على تيك توك في الأشهر الأخيرة، بعد أن فتحت حساب لها في مارس (آذار) 2022 ، ولكنها استأجرت فريقاً جديداً لتيك توك هذا العام وقالت إن إنشاء الأخبار للمنصة هو أحد أولوياتها الرئيسية للعام.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى