خارج الحدود

بولندا وألمانيا: زيارة بايدن إلى كييف “إشارة قوية”

رحب قادة بولندا وألمانيا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كييف، لافتين إلى أنها إشارة قوية على التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا في قتالها ضد القوات الروسية الغازية.

وقال مستشار الرئيس البولندي للسياسة الخارجية مارتشين بسيداتس، عبر تويتر اليوم الإثنين: “نرحب بالإعلان عن المساعدة العسكرية بارتياح لأنها تقربنا من السلام”.

وزار بايدن العاصمة الأوكرانية في ظل أشد الاحتياطات الأمنية اليوم. وأحيا هو والرئيس فولوديمير زيلينسكي ذكرى الأوكرانيين الذين قضوا في القتال، كما أعلن عن مزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا وعن عقوبات جديدة ضد روسيا.

🗨️ @POTUS wizytą w Kijowie potwierdza zaangażowanie amerykańskie w dalsze wsparcie Ukrainy i wiarę w jej zwycięstwo; przyjmujemy z zadowoleniem deklaracje o pomocy wojskowej, bo to znacząco przybliża nas do pokoju – Szef @BPM_KPRP @marcin_przydacz. pic.twitter.com/mtP4x1ouUn

— Biuro Polityki Międzynarodowej (@BPM_KPRP) February 20, 2023

وتوجه الرئيس الأمريكي لبولندا بعد زيارة كييف، وأفاد البيت الأبيض بأن بايدن يعتزم لقاء الرئيس أندريه دودا وإلقاء كلمة أمام القلعة الملكية في العاصمة البولندية وارسو، ويعتزم بايدن لقاء ممثلين عن دول أوروبا الشرقية بحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد غد الأربعاء.

يُشار إلى أن زيلينسكي زار الولايات المتحدة في شهر ديسمبر(كانون الأول) الماضي، في أول رحلة خارجية له منذ الغزو الروسي لبلاده في 24 فبراير(شباط) عام 2022، وتقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية واقتصادية بمليارات الدولارات منذ الغزو الروسي، كما فرضت عقوبات على روسيا كان لها تأثير شديد على اقتصادها.

وبدورها، وصفت الحكومة الألمانية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لأوكرانيا بأنها “إشارة جيدة”، ورفض المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت الإدلاء بمزيد من التعليقات على زيارة بايدن للعاصمة الأوكرانية كييف اليوم.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى