إقتصاد

بلومبرغ تكشف عن قائمة المتدخلين في النسخة الأولى من “مؤتمر بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا” في المغرب

أعلنت شركة “بلومبرغ” الإعلامية عن قائمة المتدخلين في النسخة الأولى من “مؤتمر بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا”، الذي ينعقد يومي 13 و14 يونيو بمدينة مراكش.

وأبرزت شركة “بلومبرغ” في بلاغ لها أن “مؤتمر بوابة أفريقيا سيجمع مسؤولين من القطاعين العام والخاص لمناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا ضمن برنامج يمتد على مدار يومين”، مشيرة إلى أن هذا الحدث يتم تنظيمه بالتعاون مع المغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج المؤتمر سيتطرق إلى التحديات الكبرى التي يواجهها الاقتصاد العالمي وإلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، مع السعي إلى طرح حلول لها، كما سيستعرض الفرص المتاحة أمام القارة الإفريقية والعالم، مع التركيز على مجالين أساسيين متمثلين في الاستدامة والمرونة.

وفي هذا الإطار، نقل البلاغ عن مايكل ر. بلومبرغ، مؤسس بلومبرغ قوله إنه “عبر إطلاق سلسلة مؤتمرات بلومبرغ للاقتصاد الجديد، نساهم في تعزيز الحوار العالمي حول إيجاد الحلول للقضايا التي يواجهها العالم، ونتطلع قدما إلى مواصلة هذه المبادرات في المغرب”.

وأضاف أن “هذا المؤتمر، الأول من نوعه في أفريقيا، سيجمع أكثر من 200 من قادة الفكر من عالم الأعمال والقطاعات الحكومية. ويعتبر المغرب الوجهة الأمثل لاستضافة هذا الحدث بالنظر إلى الدور الريادي الذي يضطلع به على المستوى الجهوي”.

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين، روبيرتا آنان، الرئيس التنفيذي لشركة “أنان كابيتال بارتنرز” (غانا)، وأكيم داودة، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي الغابوني (الغابون)، وتوني فادل، المدير الرئيسي لشركة “بيلد كوليكتيف” (الولايات المتحدة الأمريكية)، ويوجينيا كارغبو، الرئيس التنفيذي لشؤون الحرارة بمدينة فريتاون، سيراليون، وألفريد ف. كيلي جونيور، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيزا (الولايات المتحدة الأمريكية)، وفلوري ليسر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال الأفريقي، وتسيبو ماهلولي، المدير التنفيذي لشركة “هاريث جينيرال بارتنرز”(جنوب أفريقيا)، وسترايف ماسييوا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة إكونيت.

كما يتعلق الأمر بكل من سارة مينكر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “غرو إنتيليجنس” (الولايات المتحدة) – محفز 2021 / عضو مجلس المنتدى الإعلاني، ومكيلي مني، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وغريغوري روكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إم فارما”، ولمياء تازي، المديرة التنفيذية لشركة “سوثيما” (المغرب)، وروبين تشالي واتشو، الرئيس التنفيذي لشركة “فيفيندي سبورتس” (الكاميرون)، وألان إبوبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة “أفريكا50″ (المغرب).

يُذكر أنه تم الإعلان عن “مؤتمر بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة أفريقيا” في نوفمبر 2022 خلال منتدى بلومبرغ السنوي للاقتصاد الجديد في سنغافورة.

يشار إلى أن برنامج وتفاصيل المؤتمر متوفرة على الموقع الإلكتروني:”www.bloombergneweconomy.com/gateway-africa”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى