فن ومشاهير

بعد دعمها لسعد لمجرد.. فنانة مشهورة تستبعد من مؤتمر لدعم المرأة

بعد تضامنها الأخير مع الفنان المغربي سعد لمجرد، بعد إصدار الحكم بحبسه لـ6 سنوات على خلفية اغتصابه فتاة فرنسية في مدينة باريس، ألغت اللجنة المنظمة لفعاليات “هي تقدر” مشاركة الفنانة المغربية بسمة بوسيل في مؤتمرها.

ورفضت اللجنة المنظمة منح بسمة بوسيل الفرصة للحديث عن تجربتها في إدارة الأعمال، مُشيرةً إلى أن ذلك يتنافى مع مبادئهم البعيدة عن تشجيع العنف ضد المرأة

بعد دعمها لسعد لمجرد.. فنانة مشهورة تستبعد من مؤتمر لدعم المرأة

وكتبت في منشورها: “مؤتمر “هي تقدر” لن يستضيف بسمة بوسيل كمتحدثة، ويوَّد إبعاد نفسه عن أي شخص يدافع عن المغتصب..العنف ضد المرأة لا يمكن تبريره”.

بدورها، ردّت بوسيل عبر خاصية “الستوري” في “إنستغرام”، مُشيرةً إلى أنها من انسحبت من المؤتمر.

وكتبت: “انسحابي كان بسبب أنني لا اتشرف بان أكون جزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لانه يحترم حقوق المرأة”.

وأوضحت في بيان بعض النقاط بعدما أثار منشور لها ردود فعل متضاربة، وكتبت: “مساء الخير ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده”.

بسمة بوسيل

وأضافت: “أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت انها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجه تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشان فعلا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية واكيد القضاء هياخد مجراه”.

وتابعت بوسيل: “للذكر انا بشجع البنات وكل الستات بس بالعدل، أنت تقدري، اكيد تقدري تبقي مهنية أكثر وتدوري في أحداث القضية أكثر مش بس تلحقي الترند عشان تظهري، أنت تقدري اكيد تقدري بس اهم حاجة من غير ما تحوري”. (البوابة)

بعد دعمها لسعد لمجرد.. فنانة مشهورة تستبعد من مؤتمر لدعم المرأةبعد دعمها لسعد لمجرد.. فنانة مشهورة تستبعد من مؤتمر لدعم المرأة

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى