خارج الحدود

بعد ترامب.. بايدن يتهم منافذ إخبارية بنشر الأكاذيب لإثارة الكراهية

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن بعض المنافذ الإخبارية، “بنشر أكاذيب من أجل التربح والسلطة لإثارة الكراهية فيما قد يكون إشارة على أحد المواضيع الرئيسية لحملته للانتخابات الرئاسية في 2024.

وتحدث بايدن السبت في حفل العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الأبيض قائلاً: “الحقيقة مدفونة تحت الأكاذيب”، في إشارة فيما يبدو إلى نظريات المؤامرة التي زعمت أن فوزه في انتخابات 2020 كان نتيجة تزوير واسع النطاق.

وأضاف “أكاذيب قيلت من أجل التربح والسلطة. أكاذيب المؤامرة، والحقد، تكررت مراراً لخلق دائرة من الغضب والكراهية، وحتى العنف”. 

وركز بايدن على ما وصفه بـ “صحافة متطرفة”، ومازح الحاضرين قائلاً إنه إذا وصف قناة فوكس نيوز بـ “صادقة ونزيهة وتقول الحقيقة، فربما أتعرض للمقاضاة بتهمة التشهير”.

وفي تلميح إلى الرئيس السابق دونالد ترامب، قال بايدن ساخراً: “الممثل الكوميدي روي وود جونيور، الذي تحدث أيضاً في حفل العشاء،  عرض عليه 10 دولارات حتى لا يطيل في كلمته”، وأضاف وسط ضحكات الحضور “هذا موقف معكوس، الرئيس هو الذي يُعرض عليه مال لإسكاته”.

يذكر أنه في 4 أبريل(نيسان) الماضي، اتهم ترامب بـ 34 تهمة جنائية في قضية 130 ألف دولار لإسكات ممثلة أفلام إباحية خلال حملته الرئاسية فثي 2016.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى