خارج الحدود

بايدن يحذر نتنياهو: لا يمكن بدء عملية عسكرية في رفح دون خطة

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأحد، مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  حذر خلالها من القيام بعملية عسكرية في رفح، دون إيجاد آلية لإجلاء النازحين والسكان من المدينة الواقعة جنوب غزة، والمتاخمة للحدود المصرية.

وحسبما ذكر بيان البيت الأبيض، فإن المكالمة التي استمرت نحو 45 دقيقة، جاءت وسط تخوفات أمريكية من احتمالية توسيع الحرب الإسرائيلية في غزة حتى وصولًا إلى رفح، التي يتركز فيها أكثر من 1.2 مليون فلسطيني، منهم العديد من النازحين من مناطق أخرى في القطاع.

وأضاف البيت الأبيض، أن بايدن أوضح لنتنياهو، أن التقدم العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة كبير، وعلى الجانب الإسرائيلي الاستفادة منه للضغط على الفصائل من أجل العمل على الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في القطاع منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة ومحددة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وأكد في ختام الاتصال، أن العملية العسكرية المقرر تنفيذها في محافظة رفح الفلسطينية، لا يجب أن تتم دون وجود خطة واضحة وموثوقة وقابلة للتنفيذ لضمان سلامة النازحين الذين تدفقوا للمحافظة للاحتماء من الهجمات الإسرائيلية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى