خارج الحدود

اليمن يتهم الحوثيين بتصفية ناشط معتقل

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الأحد، ميليشيا الحوثي، بتصفية ناشط معتقل منذ أشهر في محافظة إب وسط البلاد.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): “ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بتصفية الناشط حمدي عبدالرزاق، بعد خمسة أشهر من مداهمة منزله بمدينة إب واعتقاله”.
وأضاف أن “جريمة تصفية الناشط حمدي عبدالرزاق في معتقلات الحوثي بمدينة إب ليست الحادثة الأولى، حيث لقى مئات المختطفين والمخفيين قسراً المصير نفسه، نتيجة التعذيب النفسي والجسدي المميت وسوء المعاملة والحرمان من الرعاية الطبيعية ومن أبسط الحقوق”.
وأشار إلى أنه “لا يزال خمسة من الناشطين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة الحوثيين وهم “أحمد حجر، مصطفى المومري، أحمد علاو، عيسى العذري، حمود المصباحي” رهن الاعتقال، ويخضعون لمحاكمة غير عادلة في محكمة غير قانونية بتهم ملفقة، على خلفية آرائهم”.
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بإدانة واضحة لهذه الجرائم النكراء، باعتبارها انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني. كما طالب بضغط دولي لإطلاق فوري لكافة المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي وعلى رأسهم الصحفيين والإعلاميين والنشطاء.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى