خارج الحدود

اليابان تتأهب لسقوط أول قمر صناعي ستطلقه كوريا الشمالية

أفادت وسائل إعلام يابانية، بصدور أوامر للجيش الياباني بأن يكون متأهباً لاحتمال سقوط حطام صاروخي، بعدما قال الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون إنه يخطط لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري لبيونغ يانغ.

وأمر وزير الدفاع ياسوكازو هامادا اليوم السبت، الجيش بأن يكون على أهبة الاستعداد في حالة سقوط صاروخ كوري شمالي على الأراضي اليابانية، بحسب وكالة أنباء “كيودو” اليابانية.

وقالت مصادر حكومية لكيودو إن “الاستعدادات تشمل نشر صواريخ باتريوت اعتراضية متقدمة أرضية وسفن مدمرة حربية مجهزة بنظام ايجيس التي تحمل مقذوفات اعتراضية من طراز ستاندرد ميسيل-3”.

وخلال زيارة للإدارة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي الثلاثاء الماضي، أمر كيم بإطلاق الأقمار الصناعية العسكرية في الموعد المخطط، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بدون ذكر موعد إطلاق محدد..

وأضافت وكالة الأنباء المركزية أن كيم دعا إلى نشر عدد من الأقمار الصناعية للاستطلاع في المستقبل لترسيخ قدرة البلاد بقوة على جمع المعلومات عبر الأقمار الصناعية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي عن إجراء اختبار يمثل “مرحلة نهائية مهمة” في منشآتها لإطلاق الصواريخ يتعلق بوضع قمر صناعي للاستطلاع في المدار.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى