إقتصاد

الهدر المدرسي بالوسط القروي: مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر ومؤسسة البنك الشعبي يوحدان جهودهما

27 أبريل 20237

شارك0

شرعت مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر في تنفيذ برنامج يهم تحديث وتحويل ما مجموعه خمسة عشر من أكشاكها المتنقلة إلى حافلات مدرسية بهدف مكافحة الهدر المدرسي بالوسط القروي، وذلك بالاعتماد على خبرة مؤسسة البنك الشعبي في المجال الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للبنك الشعبي أنه “في إطار تجديد أسطولها للمركبات، التزمت مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر، في إطار مقاربة مواطنة، بتحديث وتحويل ما يناهز خمسة عشر من أكشاكها المتنقلة إلى حافلات مدرسية والتي سيم وضعها رهن إشارة الجماعات القروية والجمعيات غير الربحية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تحقيقا لهذ الغاية، اعتمدت المؤسسة الرائدة في التمويل الأصغر بالمغرب على خبرة مؤسسة البنك الشعبي في المجال الاجتماعي وتعزيز المبادرات المواطنة، ولا سيما من خلال مختلف برامجها التي تروم دعم التمدرس بالوسط القروي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج تعزيز شبكة مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر والذي يهدف إلى الوصول إلى المناطق النائية من خلال اختيار نوع العربات التي من شأنها تعزيز مبادرتها للشمول المالي بالوسط القروي.

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة هذه العملية شهدت موجة تضامن من خلال الدعم المالي أو المساهمة العينية المقدمة من طرف الشريكين في هذه المبادرة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المبادرة التآزرية الإيجابية ستعرف مشاركة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين (MAMDA-MCMA) اللتان ستتحملان تكاليف تأمين 15 عربة برسم السنة الأولى، إلى جانب “كراج أليانس” (Garage Alliance) الذي سيتكفل بتغطية جزء من تكلفة التحديث التقني للحافلات.

 

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى